بلس /ثقافة وفنون

الشيخة هلا تفتتح سوق القيصرية ضمن موقع مسار اللؤلؤ بالمحرق

افتتاح سوق القيصرية

أعلنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن افتتاح " سوق القيصرية " الواقع ضمن موقع " مسار اللؤلؤ " : شاهد في مدينة المحرّق والمسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة  "يونيسكو "، بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، وعدد من القائمين على المحلّات في السوق والمهتمين . 

 

الشيخة هلا خلال الجولة

 

الشيخة مي قالت بهذه المناسبة، سنواصل تحقيق المنجز الثقافي في مشروع مسار اللؤلؤ هذا العام، وأنظارنا تتجه نحو استكماله هذا العام، مضيفة، إن سوق القيصرية يعد من أهم أجزاء موقع مسار اللؤلؤ، فهو يعكس غنى التراث المادي والمعماري لمدينة المحرق ويوثق لفترة كان اللؤلؤ فيها عصب اقتصاد البحرين وسيعمل السوق على الارتقاء بالمجتمع المحلي ويعزز جهود التنمية المستدامة في المدينة.

 

الشيخة هلا تتابع مع أحد أصحاب المحلات

 

ويعد سوق القيصرية أحد أقدم مناطق سوق المحرق. وقام السوق بدور أساسي في تشكيل اقتصاد اللؤلؤ في البحرين، حيث كان يشهد صفقات شراء وبيع اللؤلؤ واستلام وتخزين الأخشاب التي استخدمت في بناء أساطيل سفن صيد اللؤلؤ. ويضم السوق خمسة مبان تاريخية تقع ضمن موقع مسار اللؤلؤ من بينها محلات ودكاكين سيادي التي تمثل نماذج معمارية للمتاجر الصغيرة التي كان يتكون منها معظم السوق . 

 

من المعروضات

 

ويتضمن سوق القيصرية ضمن المشروع الحالي لهيئة البحرين للثقافة والآثار، محلات تجارية معاصرة قام بتصميمها استوديو آن هولتروب، وتعرض هذه المتاجر علامات تجارية للأزياء والمجوهرات، إضافة إلى احتوائه على المقاهي وغيرها من المحلات في قلب السوق. من بين العلامات التجارية والمحلات في سوق القيصرية . 

 

من المعروضات

 

 

 

الناس بالسوق

 

X