الصحة: لا إصابات بالفطر الأسود في السعودية

بعد أن انتشر خبر ظهور إصابات بالفطر الأسود في الهند، وبعض الدول الأخرى بات القلق يسيطر على الكثيرين خوفًا من وصول هذا الفيروس إلى بلدانهم، وحرصًا منها على طمأنت المواطنين والمقيمين، ودحض كل الإشاعات أكدت وزارة الصحة السعودية أنها لم ترصد أيّ إصابات بما يسمى "الفطر الأسود"، وقالت وزارة الصحة إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية يشهد ثباتًا في الآونة الأخيرة، وذلك بعد مروره بمرحلة ارتفاع منذ بداية العام الحالي، ثم ما لبث الأعداد بالانخفاض.

 

بدوره قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحافي الذي يتم فيه تناول مستجدات وباء كورونا: إنّ منحنى الإصابات في السعودية يشهد ثباتًا، وأكد أنّ المناسبات الاجتماعية ما زالت تشكل خطرًا، حيث بينت الأرقام أنّ 75 في المئة من الحالات المرصودة مؤخرًا كانت بسبب المناسبات العائلية.

 

أما بالنسبة للشائعات المتداولة حول مرض الفطر الأسود وعلاقته بفيروس كورونا أكد العبد العالي أنه لا علاقة بين عدوى الفطر الأسود، وفيروس كورونا، وأنه لم يتم رصد حالات مصابة به في المملكة، كما نفى ما يشاع حول احتواء اللقاح على معدن مغناطيسي.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة أعلنت يوم أمس الأحد عن تسجيل 1067 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم رصد تعافي 895 حالة، ووفاة 12 حالة. وبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميًّا منذ ظهور أول حالة في المملكة 440 ألفًا و914 حالة، من بينها 8975 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1344حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 424 ألفًا و690 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7249 حالة وفاة..