اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أول تعليق من شريف دسوقي بعد بتر قدمه

الفنان شريف دسوقي

حَالة صِحّية صَعبة مَرّ بها الفنان الكوميدي شِريف دُسوقي خلال الساعات الماضية أَدّت لتَدَخّل طبي عاجل وإجرائه عملية جراحية أدت لبتر قدمه، حيث تلقى الوسط الفني المصري الخبر بشكل صادم بعد كشف الفنانة بدرية طلبة تفاصيل حالة شريف دسوقي بسبب إصابة تعرض لها.

وقد خَرَج الفنان شريف دسوقي بطل فيلم «وقفة رجالة» ومسلسل «بـ100 وش» عبر حسابه في «فيسبوك» مُعَلِّقاً على الـ24 ساعة الماضية التي مر بها قائلاً: «قَدّر الله وما شاء فعل الحمد الله على كل شيء».
وكشفت عن تفاصيل الواقعة الفنانة المصرية، بدرية طلبة، التي أكّدت أنّ زميلها شريف دسوقي الحائز على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي من قبل، تم بتر قدمه بعد إجراء جراحة مساء الاثنين، معتبرة أنّ أصعب أمر في الدنيا أن يفيق الإنسان من ألم المخدر ليجد جزءاً من ساقه تم بتره، مُعلنة أنّ الفنان شريف دسوقي الذي اشتهر من خلال شخصية «سبعبع» في مسلسل «100 وش»، تعرض لهذه التجربة.
كما أوضحت أن شريف كان يعاني من إصابة حدثت له أثناء تصوير فيلم «وقفة رجالة»، واكتشف الأطباء أنّه يُعانِي من مرض السكري، وكذلك يعاني من الإصابة بقدم سكري.
وأجريت له جراحة بسبب وجود جرح في قدمه اليسرى، وساءت حالته بشكل كبير، فاضطر الأطباء على إثرها لأنْ يقوموا ببتر قدمه من أسفل ركبته، مشيرة إلى أنّ حالته استقرت في الوقت الحالي بعد إفاقته من المخدر الذي حصل عليه.

وأعلنت بدرية طلبة أيضاً عن عودة دسوقي إلى منزله لبداية مرحلة التأهيل النفسي لتقبل الوضع الجديد، وأوضحت قائلة في «فيسبوك»: «شكراً لكل الناس اللي وقفت مع شريف دكتورة أمل النجار، والدكتور سامى زقيلح اللي عمل العملية شكراً... إسلام صلاح اللي مسبهوش لحظة... شكراً يا نور السيد، والدكتور أشرف زكى، والأستاذة نهال عنبر، وزميلنا مصطفي درويش، والأستاذ جمال العدل».
وأضافت: «أطمن أحباب شريف أنه خرج من المستشفى وسيبدأ في مرحلة التأهيل النفسي لكي يعتاد على وضعه الجديد ويتقبله».
وكانت الفنانة طلبة كتبت أمس الاثنين على «فيسبوك»: «شريف دسوقي داخل العمليات خلال ساعة دعواتكم من فضلكم».
كواليس بداية أزمته مع منتج ومخرج فيلم وقفة رجالة
انتشرت شائعات تؤكد إيداع دسوقي في مصحة نفسية لتلقي العلاج، في منتصف مارس (آذار) الماضي، إلّا أنه نفى ذلك الأمر إجمالاً لافتاً إلى أنه مهدد بسرطان من الدرجة الأولى في الجلد وشبه «غرغرينا».
وحلّ الفنان الشهير بـ«سبعبع» مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»، وكشف خلال اللقاء عدداً من الحقائق أبرزها شائعة هروبه من مصحة نفسية وبحث أسرته عنه، مؤكداً أنها شائعة عارية تماماً عن الصحة.
كما تحدث عن شائعة أخرى أُطلقت عليه وهي أنه يُطرد من المسلسلات لأنه يأتي موقع التصوير مخمور وسكران، قائلاً وهو يبكي: «الظلم محزن وعيب يُقال عليّ إني زرت مصحة نفسية، ولم أدخل اللوكيشن سكراناً أو مخموراً، أنا كنت أساعد العمال ينظموا الديكور».
بداية المرض
روى دسوقي تفاصيل أزمته بالكامل، وكتب عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، يوم 23 مارس الماضي: «اللي حصل إني أُصيبت في رجلي أثناء تصوير أحد المسلسلات اللي مشوني منها، ويشهد على كدة كل اللي بيتعاملوا معايا... اتصابت يومها بجرح صغير ومكنتش أعرف إني عندي سكر، المهم روحت وجيت تاني يوم حسيت بدوخة قولتلهم ودوني المستشفى، أفاجأ إن ولا واحد من المسلسل معايا باستثناء المنتج أحمد الجنايني وهو منتج فيلمي (وقفة رجالة)».
وأضاف: «عملت تحاليل واكتشفت إني عندي سكر وخبيت على الأستاذ أحمد الجنايني إني مصاب عشان معطلش التصوير بتاع فيلم (وقفة رجالة)، الحمدلله نتاج تحملي ربنا كرمنا... خلصت الفيلم وداخل حاجات تانية فوجئت إن الدنيا كلها بتقول مشّوا شريف من المسلسلات عشان بيخش مخمور وسكران... أنا المتربي على مدرسة إسماعيل ياسين، أنا مدرّب مادة التمثيل مستحيل أبقى نصاب، بطالب بحقي فقط لا غير إني أتعوض عن اللي حصل... أنا مخدتش تلت أجري ومش عيب أٌقول كدة».
واستكمل: «مصحة نفسية؟ هي زيارة نفسية اللي روحتها وكانت من 20 سنة لما انفصلت عن زوجتي أم ابني، هو فيه حد لما ينفصل عن زوجته ينزل الشارع يرقص؟ أنا 40 سنة ببني نفسي بدراعي واشتغلت مع أكبر مخرجين مصر اسألهم شريف عامل إيه في اللوكيشن».
وتابع: «ليه الموهوب واللي بينوّر في زماننا بيحاربوه؟ ليه إحنا البلد اللي بتقتل الموهوبين الحقيقيين؟ أنا زعلت عشان حالتي كانت صعبة من 8 شهور استشاريين كانوا يعيطوا وميقدروش يبصوا لرجلي، النهاردة الحمد لله ربنا عافاني بعد فترة مقولتش لحد فيها حاجة بس من حقي أزعل لما اتكشف إعلامياً غصب عني أنا مكنش عندي صداع أنا كنت مهدد فعلاً ببتر رجلي».
واصل: «عيب يتقال عليا إني روحت مصحة نفسية أو بدخل اللوكيشن سكران، أنا بحضر قبل التصوير بساعتين وبقعد مع العمال نظبط الديكورات ونفطر مع بعض... الظلم وحش».
شريف دسوقي من مواليد الإسكندرية، أخرج عدداً من المسرحيات منها مسرحية «ليس إلا» التي قدمها مع فرقة «براح»، وتميز في فن الحكي حتى وصل لدرجة «حكاء»، مما ساعده على الارتجال ضمن أحداث «ليل خارجي» 2018 والذي فاز عنه بجائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي.

وحقق شريف دسوقي نجاحاً كبيراً في موسم رمضان 2020 من خلال تجسيده شخصية «سبعبع» في مسلسل «بـ100 وش» مع نيللي كريم وآسر ياسين.
يذكر أن آخر أعمال الفنان شريف الدسوقي السينمائية فيلم «وقفة رجالة» مع النجوم ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، ومحمد سلام، من تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي.
كما شارك في رمضان الماضي في مسلسل «نجيب زاهي زركش» مع الفنان يحيى الفخراني.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"