اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرار تساعدك على توفير المال عند السفر

أسرار تساعدك على توفير المال عند السفر

يطمح الجميع بالاستمتاع بعطلة فردية أو عائلية مثالية ، لكن التخطيط للعطلة بميزانية محدودة قد يكون صعباً، لأن أسعار تذاكر الطيران والفنادق ترتفع باستمرار!  في الآتي، أسرار تساعدك على توفير المال عند السفر.

 

لا للسفر في موسم الذروة

من المفضل تجنب السفر في موسم الذروة

 

ترتفع الأسعار وتنخفض وفق وتيرة الحركة الجوية؛ لذا بشكل عام، خططي للسفر يوم الثلاثاء أو الأربعاء أو بعد ظهر يوم السبت للحظي برحلة داخلية أرخص. كما أن بطاقات فترات الصباح الباكر والليالي المتأخرة أسعارها معقولة. إذا كنت ترغبين في العثور على أفضل شهر للقيام برحلتك، فتابعي مواقع، مثل: Google Flights أو Kayak Explore لمعرفة أرخص أوقات للطيران. إلى جانب توفير المال، غالباً ما يعني تجنب أيام ذروة السفر أنك ستسافرين في رحلات أقل ازدحاماً، والمرور عبر خطوط أمنية أقصر في المطار.

تابعوا المزيد: معلومات سياحية قبل السفر إلى سويسرا

 

شراء التذاكر الخاصة بك في الوقت المناسب

 

إن الوقت المثالي لشراء بطاقة السفر الدوليّة هو 75 يوماً قبل المغادرة، في المتوسط. أمّا الوقت المفضّل لحجز رحلة داخلية فهو من أربعة إلى ستة أسابيع قبل الإقلاع.

 

حسن اختيار مكان الإقامة

 

إذا حددت وجهة لسفرك يرتادها الكثيرون في موسم الذروة، لكن خارج الوقت المذكور، فقد تنخفض بدلات الإقامة في الفنادق فيها أو تقدم الأخيرة الامتيازات... لذا، اتجهي إلى المنتجعات الشاطئية في أواخر الربيع (بعد عطلة الربيع) أو الخريف أو فنادق الأعمال أو المؤتمرات بعد انفضاض موسم الأعمال.

 

البحث عن "الصفقات الشاملة"

من المستحسن البحث عن صفقات شاملة للدفع مرّة واحدة

 

البحث عن صفقات شاملة للدفع مرّة واحدة، في شأن التنقل أو الإقامة أو وجبات الطعام أو الأنشطة وبدلات دخول المتاحف... بخاصّة عند السفر مع الأطفال. مع انقضاء موسم الذروة في الصيف، تصبح المنتجعات الشاطئية أكثر سخاءً مع المرتادين.

تابعوا المزيد: نصائح لحماية عائلتك من فيروس كورونا خلال السفر