بلس /أخبار

التأمينات السعودية توضح خطوات إضافة مواطن إلكترونيًّا

التأمينات توضح خطوات إضافة مواطن إلكترونياً

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات إضافة مشترك سعودي إلكترونياً، كما حددت شرطاً وحيداً لهذا الأمر.


وقالت التأمينات لأصحاب العمل في تغريدة على موقع "تويتر"، لتسجيل مشترك سعودي يلزم إثبات وجود العلاقة التعاقدية من خلال توثيق العقد.


وأبانت، أن الخطوات التي يجب على صاحب العمل اتباعها لإضافة مشترك سعودي إلكترونياً تتضمن تسجيل الدخول في حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين، ثم الضغط على شاشة إضافة مشترك سعودي، واستكمال البيانات الخاصة بالمشترك, ثم الانتقال إلى صفحة بيانات العقد عبر الضغط على زر توثيق العقد، واستكمال البيانات الخاصة بعقد العمل والضغط على حفظ.


وأضافت التأمينات، أن العقد سيتم إرساله للعامل متضمناً 3 خيارات وهي (تجاهل العقد، رفض العقد، والموافقة على العقد) ولا بد من موافقته لإتمام التوثيق.


وكانت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، قد كشفت مؤخراً عن النسبة التي يتحملها صاحب العمل للاشتراك عن العامل.


وأبانت، إن صاحب العمل يتحمل 12% من أجر العامل المسجل (الأساسي + بدل السكن )، تشمل 9% عن نظام المعاشات و2% عن نظام الأخطار المهنية و1% عن نظام التعطل عن العمل.


جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كانت قد أتاحت مؤخراً لصاحب العمل تعديل أجر المشترك خلال أشهر السنة، لمن هم دون سن الخمسين، وأشترطت التأمينات الأجتماعية أن يكون أجور المنشأة قد تم تحديثها بداية السنة.

X