وزارة الموارد البشرية تحصل على شهادة عالمية من Validated by EFQM

وزارة الموارد البشرية تحصل على شهادة عالمية من Validated by EFQM

حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على شهادة Validated by EFQM من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM لتكون بذلك أول جهة رسمية سعودية تحصل على هذه الشهادة.

يأتي ذلك بعد تمكُّنها من تحقيق الالتزام بمعايير نموذج التميز المؤسسي الأوروبي بنجاحٍ، وعبر مجالات عدة منها: تطوير نظام التسوية الودية إلكترونياً، ورفع كفاءة الإنفاق وترشيد الاستهلاك في مجال النقل الموحَّد، وتوحيد طرق التواصل مع مستفيدي الوزارة عبر مركز الاتصال الموحَّد.
 


وعن ذلك، قال المهندس محمد بن ناصر الجاسر، مساعد وزير الموارد البشرية: "تحرص الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية للتميز المؤسسي من أجل تحقيق الريادة والتميز في نطاق عملها وعبر مختلف قطاعاتها، ما ينعكس على جودة خدماتها ويسهم في بلوغ مستهدفاتها".

وتعترم الوزارة مواصلة رحلة التطوير عبر مشروعات ومبادرات نوعية تسهم في رفع مستوى تميزها المؤسسي وجودة خدمة العملاء والمستفيدين، والحفاظ على مكامن قوتها وتطويرها، ومعالجة أي جوانب من القصور وفق عملية قياس وتقييم شاملة ومستمرة ومتطورة.

وتعدُّ المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة منظمة غير ربحية، أُنشئت في بروكسل عام 1989م، وهي جهة عالمية مرموقة في تقييم التميز المؤسسي للجهات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي، كما تعدُّ مرجعاً عالمياً في هذا المجال.