لايف ستايل /تكنولوجيا

برامج لهاتفك المحمول لن تستطيعي الاستغناء عنها

برامج لهاتفك المحمول لن تستطيعي الاستغناء عنها
تطبيقات يجدر بك تجربتها

تساعد البرمجيات مستخدمي الكمبيوتر والموبايل واللوح الذكي في إتمام المهام الضروريّة وحفظ المستندات والملفّات ونقل المعلومات المفيدة، ما يجعل من بعضها لا يمكن الاستغناء عنه أو حذفه. لمحة عن بعض التطبيقات التي يجدر بك تجربتها، وبالتأكيد لن تستطيعي الاستغناء عنها بعد ذلك، في الآتي.

 

Clean Master

برنامج Clean Master ينظف "مخلفات التصفّح" على الشبكة العنكبوتيّة

 

يهدف البرنامج إلى تحسين عمل الأجهزة الذكية، وذلك من خلال تنظيف "مخلفات التصفّح" على الشبكة العنكبوتيّة، والبعد عن سوء استغلال مساحة الجهاز، وإدارة التطبيقات والألعاب، وفحص واستكشاف التطبيقات التي تتسبّب بمشكلات في الجهاز، ومكافحة الفيروسات بالمجان.

تابعوا المزيد: واتساب يطلق ميزة جديدة طال انتظارها

 

Vine

برنامج Vine يحتوي على بعض المميّزات اللافتة

 

البرنامج الذي يستخدمه الملايين، والمعروف بتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها، يحتوي على العديد من القنوات وبعض المميزات اللافتة، مثل: تصنيفات المقاطع، بالإضافة إلى بعض التقنيات الفنية التي تُساهم في إخراج مقاطع فيديو خفيفة وجذّابة.

 

Chrome

برنامج Chrome هو أشهر المتصفحات وأكثرها أهمّية

 

المتصفح الشهير التابع لشركة جوجل، هو أشهر المتصفحات وأكثرها أهمّية، وذلك لما يتيحه للمستخدم من سهولة الاطلاع على الشبكة العنكبوتية وحفظ بعض الصفحات وتحميل بعض الأيقونات أو الوسائط المطلوبة.

 

Pocket

برنامج Pocket يحفظ بعض الصفحات والمواد، ويسمح للمستخدم الرجوع إليها من دون اتصال بالشبكة العنكبوتية

 

ميزة واحدة يمتلكها هذا البرنامج، لكنها تجعل من الصعب الاستغناء عنه، وتتمثّل في إمكانية الاحتفاظ ببعض الصفحات والمواد، مع الرجوع إليها من دون اتصال بالشبكة العنكبوتية، علماً أن تحميل تلك المواد يتم في الخلفية، مع تصنيفها حسب نوعها (مقالات أو صور أو مقاطع فيديو...).

 

Google Photos

برنامج Google Photos يتيح إمكانية حفظ عدد "مهول" من الصور

 

يهدف البرنامج إلى التخزين التلقائي للصور والاحتفاظ بها، في نسخة احتياطيّة، ومن المميز أنّه يتيح إمكانية حفظ عدد "مهول" منها، كما توزيع الصور على ألبومات وطباعتها، مع إضافة العبارات والجمل. إلى ذلك، هو يمنح المستخدم بعض الأدوات لإنشاء عروض الفيديو والمقاطع المصورة.

 

Weather Wiz

Weather Wiz برنامج متخصّص في المناخ، مع توقعات متعلّقة على مدار الساعة

 

برنامج لمعرفة حالة الطقس، مع توقعات مختلفة على مدار الساعة، فضلاً عن نقل احتمالية هطول الأمطار أو الثلج والبَرد وقياس سرعة الرياح.

 

Google Now

Google Now لمحبي تنظيم المواعيد

 

تطبيق استثنائي لمحبي تنظيم المواعيد، إذ يتيح معرفة المعلومات المناسبة في الوقت المناسب، فيُظهر لك الوقت الذي يتطلّبه الوصول إلى مكان موعدك، ويقترح عليك الوقت الذي يجب أن تُغادري فيه موقعك الحالي. ومن مميّزاته: إخطار المستخدم عند إجراء تغييرات في مواعيد الطيران، ما إذا كانت رحلته جوية، كما يُنبئ بحالة الطقس، وسعر صرف العملة.

 

Dashlane

برنامج Dashlane يقوم بتوليد كلمات مرور عشوائية آمنة وحفظها

 

تنسى غالبيّة الناس كلمات المرور.. والحلّ يكمن في هذا البرنامج، الذي يقوم بتوليد كلمات مرور عشوائية آمنة وحفظها، بحيث يقوم بإدخالها تلقائيًا نيابةً عنك على الحاسوب أو الهاتف.

 

LogMeIn

 

عند الاحتياج إلى أحد المستندات أو الملفات المحفوظة على الكمبيوتر، فيما أنت بعيدة عنه، يتيح هذا البرنامج الاتصال بالكمبيوتر الشخصي، بسلاسة، مهما بعدت المسافات بينكما.

تابعوا المزيد: طرق للتحكم عن بعد في كاميرا هاتف آيفون

X