اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"نابفليكس" محتوى مملّ للحث على النوم

3 صور

 ظهرت منصّة حديثة تُعرف باسم "نابفليكس". لكن، تتخصّص الأخيرة في تقديم محتوى فريد من نوعه، قد يراه البعض غريباً في حين أنّ البعض الآخر يتفق مع غايته المتمثلة في المساعدة على النوم!


مقاطع فيديو رتيبة!

أحد مقاطع الفيديو المعروضة عبر المنصة


أُنشئت هذه المنصة قبل 3 سنوات، بهدف بثّ مقاطع فيديو تتسم بالرتابة والتكرار، المقاطع التي تتنوع بين الوثائقيات والموسيقى والرياضة والفن والتعليم وألعاب الفيديو والأديان، من دون الإغفال عن Originals أي مقاطع الفيديو المنتجة خصّيصاً للموقع. ووفق وكالة "فرانس برس"، ذكر أحد مؤسسي "نابفليكس" فيكتور غوتيريز دي تينا أن "فكرة المنصّة تتلخص في صنع الترفيه المملّ"، وأضاف قائلاً: "قد يذكّرنا هذا النوع من المضمون بطفولتنا، مثل: دروس ما بعد الغذاء والمسلسلات التلفزيونية التي شاهدناها بعد الوجبات، وتلك التي لا نرغب بتفويتها إذا شعرنا بالنعاس والنوم". ووفق صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن مفهوم الموقع يشبه "التلفزيون البطيء"، حيث يقضي الناس ساعات طويلة وهم يحدقون في مقاطع الحياكة المريحة ورحلات القطارات والطبيعة!

تابعوا المزيد: طرق للتحكم عن بعد في كاميرا هاتف آيفون


مشكلات النوم حافزاً لإنشاء "نابفليكس"

"نابفليكس" تقدم محتوى فريداً من نوعه


 تشتمل نصائح الأطباء على الابتعاد عن الشاشات الإلكترونية قبل الخلود إلى النوم، لأن الأشعة الزرقاء الصادرة من الشاشات تقاوم هرمون "الميلاتونين" الذي ينتجه العقل ليلاً للحث على النعاس والاسترخاء، إلا أنّ الكثيرين يتجاهلون هذه النصيحة فيظلون ملتصقين بالحواسيب المحمولة أو الهواتف الذكية حتى النوم، وهو ما ساهم في تفاقم اضطرابات النوم والأزرق. وفي هذا الإطار، تشير الدراسات إلى أنّ نحو 30٪ من البالغين يعانون من مشكلات في النوم، ويلجأون إلى طرق عدة للنوم، تبدأ بالاستماع إلى الموسيقى وتنتهي بمحاولة عد الخراف أو النجوم!
منصة "نابفليكس" مقرها إسبانيا، ويُقال إن سبب وجودها يعود إلى أنّ الأسبان تخلوا عن عادة القيلولة بعد الظهر، إلا أنّ مؤسسيها يطمحون للتوسع على الصعيد العالمي، وإعادة الاعتبار لجودة النوم ولأهمية القيلولة. وفق صحيفة "ذا صن"، تحدث فيكتور غوتيريز دي تينا، قائلاً: "فيما نروّج للمنصّة حول العالم، وفي دول كإيطاليا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وروسيا وكولومبيا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك وتشيلي وبيرو واليابان والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا و... نأخذ القيلولة إلى مستوى أعلى".


بعض مقاطع الفيديو


فيديو المروحة 
سيشعر مشاهد فيديو المروحة على "نابفليكس" بالدوران في الدقائق الأولى، ثم سيركز في تفاصيل المروحة بشكل أكبر ولونها وحركتها وقصة الحائط الذي يبدو خلفها، ثم سيكتشف الكثير من التفاصيل التي قد لا يعرفها كثيرون!

فيديو الدجاجة 
محب ألعاب "الليجو" أو "ماين كرافت" ربما سيعجبه هذا الفيديو من دون أن يدرك كنه محتواه، لذا ينبغي النقر عليه قبل الاستعداد للنوم. يمتد الفيديو على ساعة كاملة تبدو فيها دجاجة تسير وتسير وتسير...

فيديو الرمال 
لصوت الرمال تأثير مهدئ على أعصاب مشاهد الفيديو، وسيجعله بالتالي يخلد إلى النوم!


يمكن لمحب الرياضة أن يستمع بنوم عميق، في إثر متابعة بعض اللقطات من سباق فرنسا للدراجات عام 1992م، على الرابط.
 

تابعوا المزيد: برامج لهاتفك المحمول لن تستطيعي الاستغناء عنها