اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في جزر الأزور في البرتغال

السياحة في جزر الأزور في البرتغال

موقع جزر الأزور ومناظرها الطبيعية وحياتها البرية الفريدة من نوعها، كلها جذابة، ولا سيما البحيرات الشهيرة في "ساو ميغيل" و"سيتي سيدادس" و"لاجوا دو فوغو"، وجولات مشاهدة الحيتان المشهورة عالمياً في الجزيرة، فمهما كان مستوى الغواص، يقال إن التجربة هناك لا تنسى!


مشاهدة الحيتان

جزر الأزور هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان


جزر الأزور هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان، لأنها تعدّ من أكبر محميات الحيتان في العالم، مع أكثر من 20 نوعاً مختلفاً منها. تعيش هذه المخلوقات في الأرخبيل أو تمر به خلال هجراتها السنوية. في أي وقت يزور السائح الأزور، سيكون قادراً على اكتشاف الدلافين العادية وحيتان العنبر في جولته. وفي هذا الإطار، الصيف هو الوقت المناسب لرؤية الدلافين المرقطة والحيتان التجريبية والدلافين المخططة والحيتان الملتحية، فيما بداية الربيع موعد منتظر لمعاينة الحيتان الزرقاء والحيتان الزعانف. لأن العديد من الحوتيات يعيش ويمر عبر المياه، فإن احتمالات الرؤى الأخاذة مضمونة وعالية.

تابعوا المزيد: المناطق السياحية في لوكسمبورغ


"سيتي سيدادس"

"سيتي سيدادس" منطقة تعرف بمناظرها الطبيعية الأخاذة


توفر منطقة "سيتي سيدادس" أفضل المناظر الطبيعية الخلابة لجزر الأزور، وهي الواقعة في "ساو ميغيل"، بشمال غربي Ponta Delgada. وتتكون من بحيرة زرقاء، وبحيرة خضراء تقع في وسط كالديرا بعرض 3 أميال. تمتلئ المنطقة بالأماكن الرائعة ومسارات المشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى ضمّ بلدة صغيرة تقع في الجزء السفلي من "كالديرا" على ضفاف البحيرات.
خبراء السفر ينصحون بزيارة Miradouro da Vista do Rei أعلى نقطة في "كالديرا" أو السير في مسار Mata do Canário الأطول، والذي يبدأ من وجهة Miradouro da Boca do Inferno المذهلة. وهناك مسار آخر Mata do Canário على طول الجانب الشرقي من "كالديرا" يأخذ المتنزهين إلى القرية.



"لاجوا دو فوغو"

"لاجوا دو فوغو" يقع في وسط "ساو ميغيل"


تبدو "لاجوا دو فوغو" الواقعة في وسط "ساو ميغيل" أكثر عزلةً من "سيتي سيدادس"، ومناسبة للسائح الراغب في الانفصال عن صخب الحياة والانصراف إلى المشي الطويل أو الإطلالة على إطلالات تحبس الأنفاس في Miradouro do Pico da Barrosa، وLagoa do Fogo، البحيرة التي يتطلب بلوغها السير في الأراضي الزراعية والمناطق المشجرة والوديان دائمة الخضرة، وصولاً إلى الشواطئ الصخرية للبحيرة. الجدير بالذكر أن حكومة الأزور لا تسمح بالسباحة في البحيرة.

تابعوا المزيد: السياحة في أوباتيا في كرواتيا