اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح العمل عن بعد للمبتدئين

نصائح العمل عن بعد للمبتدئين

للأفراد الحاصلين على وظيفة جديدة عن بُعد، يعدّد "سيدتي. نت" مجموعةً من النصائح للحفاظ على الإنتاجية والإبداع والإلهام، والارتقاء إلى مستوى كل التوقعات، في النمط المهني الجديد.


1. المبالغة في التواصل

مفتاح النجاح في أي دور مهني هو التواصل


مفتاح النجاح في أي عمل هو حسن التواصل، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالعمل عن بُعد، فإن التواصل يتخذ أهمية مضاعفة، لا سيما الاجتماعات على أساس أسبوعي للتواصل في شأن أهدافك ومشاريعك القادمة ومهامك اليومية. إلى ذلك، من الهام ذكر التقدّم الذي أحرزته كل أسبوع، والأهداف التي تجاوزتها، والمشاريع التي قدتها. 

تابعوا المزيد: طرق سهلة لزيادة إنتاجيتك


2. الاستثمار في التكنولوجيا الموثوقة


سيخبرك أي عامل عن بُعد أن الوصول إلى شبكة "واي فاي" المتسقة جزء لا يتجزأ من نجاحه، ولكن هناك ما هو أكثر من الإعداد الناجح من الاتصال بالإنترنت. فإلى جانب القدرة على إجراء مكالمات الفيديو من دون فقد الاتصال، يجب أن تفكر في الأدوات والتقنيات التي ستحتاج إليها لأداء عملك بشكل جيد. على سبيل المثال، يستثمر العديد من العاملين عن بُعد في زوجين رائعين من سماعات إلغاء الضوضاء حتى يتمكن من أخذ عمله في أي مكان - بغض النظر عن مستويات الضوضاء في الخلفية. يجد البعض الآخر أن لوحة المفاتيح و"الماوس" أو حتى الشاشة الثانية جزء لا يتجزأ من كفاءته.


3. اعتمد على مجتمعك


الأشخاص الذين لا يعملون في مكتب الشركة يشعرون بالوحدة؛ للتأكد من أنك تشعر بالدعم والاتصال بـ "العالم الحقيقي" ، يجب أن تصبح جزءاً من مجتمع بعيد، إمّا فعلياً أو شخصيّاً، وذلك في مساحة عمل مشتركة محلية أو جماعية. كونك محاطاً بالآخرين الذين يعملون بنجاح عن بُعد يُلهم المبتدئين لمواصلة المسار، والاستمرار في الإنتاجيّة، مع تبنّي المرونة.


4. مساحة العمل الخاصة بك


جهز نفسك للنجاح في مكان يمكنك فيه التركيز على المهام، سواء كان هذا يعني أنك ستجد مساحة عمل مشتركة رائعة بالقرب من منزلك أو في مقهى محلي أو في المكتب المنزلي. أينما كان المكان، تأكد من أنك تشعر بالدافع.

5. اكتشف أسلوب عملك

في بداية رحلة عملك عن بُعد، من الجيد معرفة البيئة التي تحتاج إليها للعمل بنجاح


في بداية رحلة عملك عن بُعد، من الجيّد معرفة البيئة التي تحتاج إليها للعمل بنجاح. على سبيل المثال، هل تحب أن تكون محاطاً بـ"الضوضاء البيضاء"، وبالتالي قد يكون المقهى هو الخيار الأفضل لك. أمّا إذا كنت تعمل بشكل جيد في صمت، فقد يكون الوقت قد حان لشراء زوجي سماعات يلغيان الضوضاء. من الأمور الأخرى التي يجب مراعاتها ما إذا كنت أكثر إنتاجية في الصباح أو في المساء أو إذا كنت متحمّساً لأخذ فترات راحة صغيرة طوال اليوم أو فترة راحة أطول في منتصف النهار.


6. الرعاية الذاتية


التزم بروتين اللياقة البدنية الخاص بك وتأكد من أنك تتناول وجبات صحية ومغذية حتى تتمكن من التركيز والإنتاجية، علماً أن فوائد العمل عن بعد تمتدّ إلى حياتك خارج العمل أيضًا. مع زيادة المرونة، يمكنك قضاء بعض الوقت للتأكد من أنك لا تفوّت اللحظات المهمة في الحياة. بصفتك عاملاً عن بُعد، يمكنك الاعتناء بأطفالك من دون القلق بشأن مغادرة المكتب خلال ساعات العمل العادية، ويمكنك العمل من أي مكان حول العالم، وحتى حجز موعد الطبيب الذي كنت تؤجله لأنه لم يكن يتواءم مع الجدول الزمني الخاصّ بك.

تابعوا المزيد: طرق لتحسين العمل تحت الضغط