الخطوط السعودية: لا يسمح الدخول بالهوية الوطنية إلى الإمارات

الخطوط السعودية لا يسمح للمسافرين إلى الإمارات الدخول بالهوية الوطنية
2 صور

كشفت الخطوط الجوية السعودية أنه لا يسمح للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات الدخول بالهوية الوطنية.


وتفصيلاً، فقد أكدت الخطوط، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه يسمح بدخول مواطني مجلس التعاون الخليجي المسافرين إلى الإمارات بجواز السفر فقط.


وقالت الخطوط السعودية، يُسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة بالدخول بجواز سفرهم فقط، حيث لن يتم قبول أي ضيف يحمل بطاقة الهوية الوطنية.


من جهة أخرى أوضحت الخطوط، أنه بناء على توجيهات الجهة المختصة لن يسمح بدخول المطار ومنطقة إنهاء إجراءات السفر ومنطقة الدخول إلى الطائرات إلا من خلال الهوية الرقمية واستخدام تطبيق "توكلنا"، وأن تكون الحالة الصحية في التطبيق محصن/لم تثبت إصابته.


وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أطلقت في وقت سابق دليلاً يوضح متطلبات السفر إلى كافة أنحاء العالم والتي يتم تحديثها يوميًا على موقعها الإلكتروني الرسمي.


وتضمنت متطلبات السفر في أغلب دول العالم المسموح بالسفر لها، حصول المسافر على فحص pcr بنتيجة سلبية قبل موعد السفر بـ 48 ساعة لبعض الدول، فيما اشترطت دول أخرى فحص قبل موعد السفر بـ 72 ساعة، إضافة إلى الالزام بالحجر الصحي الذي تفرضه بعض الدول.


ودعت الخطوط المسافرين إلى الدول المسموح بالسفر لها عبر طائرتها بالاطلاع على المتطلبات التي وضعتها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، باستعراض الدولة والمتطلبات الأساسية للسفر.