الصحة السعودية توضح مدى إمكانية إصابة المتعافي من كورونا مرة أخرى

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" مدى إمكانية إصابة المتعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مرة أخرى.


وتفصيلاً، فقد تلقى حساب وزارة الصحة 937 على موقع "تويتر" تساؤلاً من أحد المتعافين من الإصابة بالفيروس المستجد، قال فيه، هل المصاب المتعافي لا يصاب مرة أخرى بكورونا؟.


وقالت الوزارة في ردها، لا يزال غير معروف ما إذا كان جميع المرضى المصابين يتكون لديهم استجابة مناعية وقائية ضد الإصابة بالفيروس مرة أخرى أم لا.


ونصحت الصحة الجميع بالاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية العامة واتباع الاشتراطات الصحية للوقاية من الفيروس المستجد.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 1245 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت الصحة في بيانها اليومي عن مستجدات الفيروس الجديد، أنه تم تسجيل 1275 حالة تعافي من "كورونا"، بينما تم تسجيل 15 حالة وفاة.


ودعت الوزارة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.