اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار إبداعية لتشجيع التباعد الاجتماعي وإقامة حفل خطوبة مميز

تأمين الزفاف في زمن الكورونا

فى ظل الاجراءات الاحترازية و التى فرضها تفشي فيروس كورونا اضطر كثير من العرائس والعرسان لتأجيل حفل الخطوبة أو الزواج لأجل غير مسمى، واضطر آخرون لإلغاء الحفل كلية، والتقاط عدد من الصور فى جلسة تصوير العروس " برايد فوتو شيسن" ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى للعائلة والأصدقاء، آخرون أصروا على الاحتفال فأقاموا فعاليات حفل الخطوبة أو الزفاف كاملة من الزفة، وارتداء الشبكة وتقطيع التورتة، والرقص، والجلوس بالكوشة ولكن فرادى (بحيث يقتصر الاحتفال على العروس والعريس فقط) وقاموا ببث الحفل لايف عبر خاصية الفيديو كونفرانس لكى يشاركوا عائلاتهم وأصدقائهم ومحبيهم لحظاتهم السعيدة والتى لن تتكرر ثانية.

تقول فلورا نبيل، مدير إبداعى حفلات الزفاف والمناسبات، واستشارى تصميم حفلات متكاملة: فى ظل اجراءات حظر التجمعات وأماكنها بالفنادق ودور المناسبات وقاعات الأفراح المجهزة اعتبرنا التخطيط لحفلات الزفاف في خضم الوباء تحديًا كبيرا، فى ظل أن كثيرا من العرائس والعائلات لا تتنازل عن إقامة حفل الخطوبة أو الزفاف.

تصميمات إبداعية تواكب الحفلات

 

حفل الخطوبة فى أماكن مفتوحة أو على الشاطئ

 

تقول: اضطررنا لبذل مجهود أكبر فى البحث عن أماكن مفتوحة مبتكرة لإقامة حفلات الخطوبة والزفاف، حيث تحول التصميم الإبداعى لحفل الخطوبة والزفاف فى ظل "التباعد الإجتماعى" لإشكالية كل مصممى حفلات الأفراح.

قمنا بتصميم حفلات الزفاف والخطوبة النهارية في أماكن مفتوحة وعلى الشواطئ أو فى اماكن أثرية بعد أخذ التصاريح اللازمة والتى يتم قبولها بصعوبة، كما اضطررنا للاستعانة بنماذج الخيام الجاهزة المتحركة وتنفيذ ديكور مشابه للقاعات بالشكل الذي ترغب فيه العروس، والذى يضيف تكاليف ومجهود أكبر خاصة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

أفكار إبداعية لإقامة حفل خطوبة مميز فى ظل فيروس كورونا..

  • تشجيع الضيوف على اتباع الاجراءات الاحترازية واتخاذ احتياطات استباقية بحيث يتم التواصل معهم  قبل الزفاف، فتوقع سلوك الضيف أمر بالغ الأهمية للحفاظ على سلامة جميع الضيوف والمدعوين.
  • التأكد من تعقيم المكان والادوات قبل وأثناء الحفل وتوفير كميات كافية من مواد التعقيم.
  • إذا تم دعوة عدد كبير يفضل عمل تصميم من البالونات أو الأزهار أو من وحدات مضيئة رقيقة لمنضدة صغيرة أو مكان صغير يجلس به أحد القائمين على الحفل لقياس درجة حرارة الضيوف قبل الدخول لمكان الحفل.
  • توفير مواد مطهرة فى قنينات أو زجاجات صغيرة بشكل مبتكر، وتوزيعها على المدعوين.

 

توفير مواد مطهرة فى قنينات أو زجاجات صغيرة بشكل مبتكر

 

  • توفير أقنعة الوجه للحاضرين : بعض الضيوف يأتون مرتدين أقنعتهم في حين أن بعض الضيوف قد لا يرتدون، عندما تقومين بتوفير أقنعة أنيقة مخصصة لكل ضيف تكون لافتة لطيفة لاقناع الجميع باتباع الاجراءات الاحترازية بدون إحراج
  • تصميم بطاقات للحفل بشكل مبتكر، تحتوى على معلومات إرشادية عن الاجراءات الاحترازية.

 

تصميم بطاقات  تحتوى على معلومات إرشادية عن الاجراءات الاحترازية

 

  • توزيع أساور ملونة أو أزهار من الكوريشة أو الفوم مطبوع عليها بعض الجمل التحذيرية اللطيفة مثل "يرجى الحفاظ على مسافة اجتماعية "، " ابتسم ولكن خلف قناعي"، " أنا مرتاح في مجموعة ، لكن لا أعانق "، "لدي أجسام مضادة - حان وقت الاحتفال."
  • تصميم متباعد للمناضد والآرائك، بحيث تحتوى المنضدة على عدد من شخصين لثلاثة أشخاص وبحد أقصى ست أشخاص للعائلة مع إبقاء التجمعات بعيدة اجتماعيًا.

 

التباعد بين المناضد

 

  • يمكن تحديد مساحات آمنة واضحة لجميع الضيوف، يمكن إنشاء علامات زهرية على بعد ستة أقدام لتحديد المكان الذي يمكن للضيوف الوقوف فيه بأمان.
  • تجنب البوفيهات المفتوحة تماما لما فيها من مخاطر التجمعات ويمكن اعتماد عدد من المضيفين والطهاة المقنعون المرتدون القفازات لخدمة الطاولات كما يمكن الاستعانة بطاقم لتقديم الطعام على كل منضدة.
  • اعتماد الموسيقى الهادئة والتى لا تتطلب تجمع معين للرقص، او يمكنك الاتفاق مع المدعوين على كيفية التفاعل الآمن مع الموسيقى تجنبا لتجمعات الرقص.

 

الرقص يكون للعروسين فقط حتى لا يكون هناك تجمع فى ساحة الرقص

 

  • عند التقاط الصور يتم دعوة مجموعة صغيرة فقط للتصوير ويحظر الصور الجماعية الكبيرة.
  • الحد من مشاركة الاطفال وحضورهم.
  • يمكن نقل فعاليات الحفل عبر خاصية الفيديو كونفرانس أو مواقع التواصل الاجتماعى لايف من خلال متخصصين، وذلك للأقارب والأصدقاء الذين لم يشاركوا بالحفل.

 

نقل فعاليات الحفل عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع الأقارب والأصدقاء