اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التعليم الإماراتية تُحدّد خطوات الحصول على البعثات الدراسية للخارج

وزارة التربية والتعليم الإماراتية

كشفت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن الخطوات اللازمة لتسهيل حصول الطلاب على البعثات الدراسية للخارج على نفقة الدولة، وذلك للحصول على الدرجات العلمية التي تتمثل في "البكالوريوس أو الدراسات العليا".

hfl_tkhrj.jpg

وطالبت "التعليم الإماراتية" الطلاب المتقدمين للبعثات الدراسية إلى تقديم طلباتهم للحصول على البعثات في الخارج، بإجراء عدد من الخطوات والتي تبدأ أولاً بإنشاء الطالب حساب وتسجيل الدخول من خلال النظام الإلكتروني، والقيام بتعبئة البيانات المطلوبة، وتحميل جميع الوثائق المطلوبة وتقديم الطلب.

ويستلم موظف إدارة البعثات الدراسية، الطلب ويراجعه ويتأكد من جميع المعلومات والوثائق، ثم يتحقق موظف إدارة البعثات من الشروط والمعايير في طلب البعثة الدراسية، وبعد ذلك يتم إعداد موظف إدارة البعثات قائمة بجميع الطلبات المرشحة للبعثات.

ويعرض مدير إدارة البعثات جميع الطلبات المرشحة على لجنة البعثات للبت فيها بالموافقة أو بالرفض، على أن يتم التواصل مع الطلاب المرشحين لتحديد موعد لإجراء المقابلات الشخصية، ومن ثم رفع قرارات منح الطلبة للاعتماد، وبعد ذلك يتم التواصل مع الطلاب لاستكمال إجراءات تنفيذ البعثة والتنسيق مع الملحقيات والمكاتب الثقافية وسفارات الدولة في الخارج لإشعارهم بابتعاث الطلاب الإماراتيين.

ويُمكن للطلاب الراغبين في الابتعاث الدراسي للخارج، معرفة الوثائق المطلوبة بالإضافة إلى تفاصيل طلب البعثة الدراسية، من زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الإماراتية.