اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان شرم الشيخ السينمائي يحتفي بالراحل سمير غانم

سمير غانم

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولى الاحتفاء بنجم الكوميديا الراحل سمير غانم، حيث قامت إدارة المهرجان باعتماد بوسترين دعائيين للمهرجان، أحدهما يعبر عن حال صناعة السينما في مصر والعالم التي مرت بظروف بالغة الصعوبة بسبب جائحة كورونا، وبوستر خاص بالنجم الكبير الراحل سمير غانم.

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

فعاليات تكريم خاص لراسم البسمة على وجوه الملايين

وكانت إدارة المهرجان، والذي يترأسه جمال زايدة، كشفت النقاب عن بوستر الدورة الرابعة للمهرجان، ويتصدره صورة النجم الراحل سمير غانم، تقديراً لعطائه السينمائي والتلفزيوني على مدار 50 عاماً، وضع خلالها البسمة على وجوه محبيه من الملايين في مصر والعالم العربي.

سمير غانم
سمير غانم
 

ومن جانبه أكد أشرف سرحان المدير الفني للمهرجان، العمل على ترتيب تكريم خاص يحضره نجوم مصر والعالم، خلال أيام المهرجان، ويتضمن ندوة خاصة عن سمير غانم وفن الكوميديا، يتحدث فيها أصدقاء ورفقاء الفقيد الراحل من الوسط الفني حول الدور الكبير، الذي قدمه من خلال فن الإضحاك التلقائي في مسيرة طويلة، بدأت بثلاثي أضواء المسرح ثم أدواره المختلفة على المسرح والإذاعة والتلفزيون.

26 دولة و4 مسابقات دولية

يشارك في الدورة الرابعة للمهرجان نحو 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن المهرجان 4 مسابقات، وهى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة والتسجيلية، ومسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة، ويعرض المهرجان قصصاً إنسانية حدثت للبشر في أماكن مختلفة من العالم.

يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، ستعقد في الفترة من 25 يونيو حنى 1 يوليو، تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، ووزير السياحة المصري خالد العناني، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.