اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي ضمن قائمة أفضل 10 مراكز تحكيم دولية

مركز دبي للتحكيم الدولي

بارك الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، للإمارات اختيار دبي ضمن قائمة أفضل 10 مراكز تحكيم دولية في العالم حسب الاستبيان السنوي الذي نشر بالتعاون بين جامعة كوين ميري في لندن ومؤسسة «وايت آند كيس للمحاماة».

كما هنأ القائمين على مركز دبي للتحكيم الدولي بهذا الإنجاز الذي يتحقق للمرة الأولى على مستوى دول المنطقة.



واختيرت دبي ضمن قائمة أفضل 10 مراكز للتحكيم الدولي على مستوى العالم في النسخة الــ 12 من «استبيان التحكيم الدولي»، والتي صدرت أخيراً في مايو 2021، متفوقة على مراكز تحكيمية شهيرة كفيينا، واشنطن، لاهاي وفرانكفورت، والتي لم تحصل سوى على ما يتراوح بين 4% إلى 2% فقط من أصوات المشاركين في الاستبيان. وكانت دبي هي المدينة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي جاءت ضمن قائمة العشرة الكبار.

وتتولى مدرسة التحكيم الدولي بجامعة كوين ماري في لندن، بالاشتراك مع شركة «وايت أند كيز» للخدمات القانونية، اجراء هذا الاستبيان منذ عام 2006، للوقوف على تصنيفات المراكز والمؤسسات التحكيمية العالمية. وثمة إجماع لدى مجتمع التحكيم الدولي أن هذا الاستبيان يُعد مرجعاً رئيسياً لصانعي القرار للتعرف إلى وتحليل الاحتياجات، التوقعات والاتجاهات السائدة لدى الأطراف المهتمة بالتحكيم الدولي.