اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للإعلان عن أفضل وأسوأ الجهات.. محمد بن راشد يوجه بتقييم 1300 خدمة حكومية رقمية

الشيخ محمد بن راشد

قرر نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توجيه البدء في إجراء تقييم شامل لأكثر من 1300 خدمة رقمية، يتم تقديمها من قِبل الوزارات المختلفة والجهات الحكومية الاتحادية في الدولة.

وتهدف الإمارات من إطلاق عملية تقييم الخدمات الرقمية، إلى مواكبة منظومة التقنية الحديثة حول العالم، علمًا أن سيتم الإعلان عن أفضل وأسوأ الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الرقمية، بدءً من 4 سبتمبر المقبل بكل شفافية.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: "وجّهنا اليوم بإجراء تقييم شامل للخدمات الرقمية والذكية المقدمة للجمهور عبر كافة مؤسسات ووزارات الحكومة الاتحادية، 4 سبتمبر القادم بإذن الله سنعلن عن أفضل وأسوأ خمس جهات حكومية، والله الموفق".

وأضاف حاكم دبي: "خلال 3 أشهر سنقيّم مدى نجاح الجهات الحكومية في تقديم خدمات رقمية متكاملة تصل إلى المتعاملين حيثما كانوا وفي أي وقت، تمكّنهم من إنجاز معاملاتهم بسهولة وسرعة وبأعلى مستويات الكفاءة، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز جودة حياتهم".

وتابع: "التقييم المستمر لخدماتنا الحكومية ليس إجراء إداريًا أو روتينيًا، التقييم في حكومة الإمارات نهج بنّاء هدفه الاحتفاء بالتميز وتلمّس جوانب التحسين والتطوير، ومكافأة المجتهدين رسالة لفريق عملنا الحكومي بأن لكل مجتهد في حكومة الإمارات كل تقدير وتشجيع ودعم".

ويغطي نطاق التقييم أكثر من 1300 خدمة رقمية، يتم تقديمها عبر المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية للوزارات والجهات الحكومية الاتحادية في الإمارات، وذلك من خلال الاستماع لآراء المتعاملين حول الخدمات الرقمية المقدمة إليهم ومعرفة مدى رضائهم عن تقديم هذه الخدمات.