اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حاسوبان جديدان من سامسونج بمعالج Snapdragon

تطرح شركة سامسونج جهازي Galaxy Book Go وGalaxy Book Go 5G؛ يستخدم الأول مجموعة شرائح Snapdragon 7c Gen 2 الجديدة من كوالكوم، بينما يحتوي الثاني على Snapdragon 8cx Gen 2. علماً أن المعالجين الجديدين في الحاسوبين مغايران عن معالج Exynos الخاصّ بشركة سامسونج. فقد صمّم Galaxy Book Go لمستخدمي الأجهزة المحمولة الذين يتوقعون تواصلًا سلسًا وإنتاجية مستدامة وترفيهًا غامرًا، وكل ذلك في جهاز واحد. ومع الإضافة الجديدة إلى Galaxy Book، تقدم سامسونج خيارات أوسع لعملائها لاختيار الجهاز الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه.

ويمثّل الاتصال الخلوي سمة أساسية من سمات أجهزة الحاسب المحمولة، بتقنية 4G، وأجهزة الحاسب المحمولة 5G من خلال Galaxy Book Pro وGalaxy Book Flex 2. ومع ARM، تم دمج المودم الخلوي في مجموعة الشرائح بحيث يمكنه القيام بذلك بسعر أقل، وذلك بالرغم من أن النموذج الأساسي Galaxy Book Go يحتوي على الشبكة اللاسلكية فقط.

Galaxy Book Go

يحتوي على معالج Snapdragon 7c Gen 2 المحدث الذي أعلنت عنه شركة كوالكوم الشهر الماضي، بالإضافة إلى 4 جيجابايت (أو 8 جيجابايت) من ذاكرة الوصول العشوائي، و64 جيجابايت (أو 128 جيجابايت) من سعة تخزين eUFS، بالإضافة إلى شاشة LCD بقياس 14 إنشًا وبدقة 1080 بكسل وسماكة الحاسب المحمول 14.9 ميليمتر ووزنه 1.38 كيلوجراماً.

وتتمتع بطارية الحاسب التي تبلغ قوتها 42.3 واط بعمر طويل. وفي ما يتعلق بالمنافذ، يوجد منفذا USB من النوع C، إلى جانب منفذ USB من النوع A.

ويندوز بمعالج  ARM

هو أول جهاز ويندوز بمعالج من ARM بمنفذ USB القديم، ويحتوي أيضًا على منفذ صوت بقياس 3.5 ميليمتر وفتحة microSD. ويشتمل الموديل الفاخر على مودم الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بدقة 13 "ميجابيكسلاً"، والتي تم تركيبها فوق لوحة المفاتيح، بحيث تكون موجهة للخلف عند استعمال الجهاز الجديد في وضع الحاسوب اللوحي. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز اللاب توب الجديد على شاشة لمسية قياس 13.3 بوصة تعمل بدقة الوضح 1080 بيكسل ومتوافقة مع قلم S Pen. وينبض داخل الجهاز الجديد القابل للتحويل معالج إنتل Core i7-1165G7 وبطاقة الرسوميات إنتل Iris Xe Graphics، بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x-RAM سعة 16 جيجابايت وقرص الحالة الساكنة SSD بسعة 512 جيجابايت.