اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الملك فيصل تُرشح ضمن أفضل 8 جامعات آسيوية لعام 2021

جائزة جديدة استطاعت إحدى الجامعات السعودية الحصول عليها، لتضاف إلى قائمة طويلة من جوائز التميز والنجاح، حيث رُشحت جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 8 جامعات آسيوية عن فئة "الاستراتيجية الدولية"، وعن فئة "مكان العمل"، ضمن جوائز التايمز الآسيوية لعام 2021، بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة تعليم عالٍ من مختلف دول قارة آسيا.

 

بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي أنّ الجامعة نالت هذا الاستحقاق الآسيوي بفضل إعلان هويتها التي تستهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وإطلاق خطتها الاستراتيجية 2020-2024، وإعادة بناء هيكلها الإداري، وإنشاء قطاع معني بالابتكار وتنمية الأعمال، وزيادة برامجها العلمية وتخصصاتها الدقيقة، ورفع نسبة وجودة إنتاجها البحثي، وتوسيع دائرة شراكاتها المحلية والدولية.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية _واس_  بين المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية الدكتور عائذ المبارك أن جائزة فئة "الاستراتيجية الدولية" تمنح لمؤسسات التعليم العالي المتميزة في بناء الشراكات المؤسسية الدولية، والمؤسسات التي تتبع استراتيجيات نوعية في التدويل واستقطاب المتميزين من الأكاديميين والطلبة الدوليين .

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المنجز يعد امتدادًا للتطور في مسيرة جامعة الملك فيصل  وما أنتجه من تحولات إيجابية بما يتوافق مع تطلعات وزارة التعليم ورؤية المملكة 2030