اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موديلات ستائر شيفون 2021

الستارة عبارة عن لوحة أو تصميم معين في الجدار، إضافة إلى وظيفتها الأساسية في تأمين الحماية من أشعة الشمس، لذا هي عنصر ديكور متجدد كل سنة، نسبة لموضة الألوان والأقمشة. تحمل 90% من الستائر خامة الشيفون عادة، وتصمم من نوعين من القماش: القماش السميك، وأسفلها قماش "الفوال" الشفاف، مع إمكانية تزويدها ببطانة. أما اليوم فمن الرائج تثبيت ستائر كاملة من الشيفون. وتزود في أسفلها ببطانة لتأمين الحماية من الشمس. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان على موديلات ستائر شيفون 2021.


موديلات ستائر شيفون 2021

الستارة عبارة عن لوحة أو تصميم معين في الجدار، إضافة إلى وظيفتها الأساسية في تأمين الحماية من أشعة الشمس


• تختار ستارة الشيفون بأي لون، علماً أنه مهما كان اللون داكناً فهو يبرز متوسط الدرجة، لا سيما الرمادي أو الأخضر أو الأسود أو الزهري أو البنفسجي. يمكن تعليق الستارة على كامل حجم النافذة، على أن يزود أسفلها ببطانة من نفس اللون (أو بلون مختلف يتناسب معها). مثلاً: إذا الشيفون أبيض، تختار البطانة باللون الرمادي. ويحلو أن تثبت هذه الستارة ضمن "الجبس بورد" في السقف.

تابعوا المزيد: اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2021


• تركب الستارة على كامل النافذة من الشيفون؛ إلى اليمين واليسار في الوسط... في المساحة الأكبر يحضر الشيفون بلون فاتح، وإلى اليمين واليسار يحل قماش "الفوال" الرمادي الداكن مما يعكس تماوجاً في الألوان.
• يمكن اختيار الستارة من الشيفون الداكن، وفوقه الشيفون الفاتح، وتربط في الوسط بواسطة إكسسوار (أو قماش أو كريستال أو حتى حديد) .
• يمكن تقسيم الستارة إلى قسمين من الشيفون: أولهما باللون البيج وثانيهما بلون مختلف، كالعسلي، وخلفه بطانة بالبيج أو البني.
• في حال عدم وجود "نيش" ضمن السقف، يمكن تركيب الستارة ضمن "بوكسات" خشبية أو قضبان من النحاس.

من الجميل اختيار ستارة الشيفون بأي لون


• يتوافر نوع من الشيفون الفخم السادة، ولكنه يحمل داخله خيوطاً لمّاعة، هذه الأخيرة تعكس الجاذبية، خصوصاً مع الإضاءة. ويحلو اختيار الستارة بلون فاتح كالأبيض أو البيج والبطانة داكنة كالبني، والعكس صحيح.
• الشيفون المطرز يحمل رسمة معدة من الحرير أو الخيوط العادية.
• يمكن تزويد الشيفون ببطانة من أي لون، كما تثبت أعلاه قطعة من نفس اللون (أو من لون مختلف). هذا التصميم يستخدم في غرف النوم وغرف الجلوس أكثر من صالات الاستقبال.
• يمكن أن تنسدل فوق الشيفون ثلاث قطع من نفس لون الشيفون أو من نفس درجة اللون، وإنما بدرجة داكنة أو فاتحة وتربط في الوسط. ويمكن أن تنسدل القطعة إلى اليمين واليسار، وفي الوسط تربط بربطة معينة.

تابعوا المزيد: موضة ديكور الأعراس في الحدائق الخارجية