السعودية تعفي 10 فئات من الحضور لأماكن العمل

بعد أن عادت الحياة نسبيًّا إلى الكثير من دول العالم بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد بتوقفها كان لابد من الاستمرار بأخذ التدابير الوقائية والعمل بالإجراءات الاحترازية، والتي سعت المملكة إلى تحقيقها من خلال العديد من الضوابط قامت السلطات السعودية مؤخرًا بوضع مجموعة من الضوابط المتعلقة بالفئات المعفاة من الحضور لأماكن العمل خلال جائحة كورونا.

 

وقد أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة الخليجية استثنت 10 فئات من الحضور لمقرات العمل في القطاعات (العام، الخاص، غير الربحي).

 

 يذكر أنّ الإجراءات الجديدة شملت الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عامًا، والذين يعانون أمراضًا مزمنة في الجهاز التنفسي، والقلب والسكري، وضغط الدم، ومرض نقص المناعة المكتسبة، وفقر الدم، والسمنة المفرطة.

 

كما شملت التوصيات ذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسبب الإعاقة الحركية، وأولئك الذين تمنعهم إعاقتهم الذهنية من فهم أو تطبيق الإجراءات الوقائية.

 

يشار إلى أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية اشترطت على المشمولين بالإجراءات الجديدة إرفاق تقرير طبي لجهة العمل.

 

وكانت الحكومة السعودية قد اشترطت الشهر الماضي أخذ لقاح كوفيد-19 للحضور إلى مقرات العمل في القطاعين العام والخاص، كما سمحت للمحصنين فقط من مواطنيها بالسفر إلى الخارج.