مشاهير /مشاهير العرب

وفاة المخرج محمد فردوس أتاسي أحد مؤسسي الدراما السورية والنجوم ينعونه

محمد فردوس أتاسي

توفي مساء اليوم المخرج السوري المعروف محمد فردوس أتاسي عن عمر يناهز التاسعة والسبعين عاماً، وذلك إثر معاناته من مضاعفات فيروس كورونا
الراحل من مواليد 1942 وحاصل على شهادة في الإخراج من أكاديمة الفنون في " براغ " متزوج وله ثلاثة أولاد. 
ويعد الراحل من جيل المؤسسين في الدراما السورية وقدم العديد من الأعمال عبر مسيرته الفنية الطويلة ومنها " الطبيبة " و"المحكوم" و"اللوحة السوداء" و"مذكرات عائلية" وغيرها.
وكان مسلسل "البيادر" عام 1976 باكورة أعماله للتلفزيون وذلك بعد أن قدم مسرحية "الغرباء لا يشربون القهوة" في العام 1971. 
ونعت نقابة الفنانين السوريين المخرج الراحل الذي انتسب إليها في العام 1971. 
وسارع العديد من النجوم لنعي المخرج الراحل ونشروا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي صور المخرج الراحل وتمنوا له الرحمة و المغفرة ومنهم.. 
-محمد خير الجراح:  "المخرج الكبير محمد فردوس اتاسي في ذمة الله ..رحيل أحد أهم المخرجين الذين أسسوا لمجد الدراما التلفزيونية السورية التي تألقت عبر العقود الماضية. صاحب مسلسلات ( الطبيبة .. و المحكوم .. و ياقوت الحموي.. و الهروب الى القمة .. و مذكرات عائلية .. و غيرها الكثير ) أستاذنا أبو عبدو ( كما كان يطيب لنا و للكثيرين بمناداتك) لروحك السلام و الرحمة .. و الصبر و السلوان لزوجتك و أولادك و كل أفراد عائلتك و أصدقائك و محبيك". 
-شكران مرتجى: " هل يتقصد هذا الوباء مهاجمة الطيبين هل يتقصد أن يحاربهم وهم من بالحب متدرعين أعلم أنا هذا قدرهم وإنا لله وإن إليه راجعون ولكن الوجع كبير وقلوبنا صغيرة أستاذي وصديقي الكبير صاحب القلب الطيب والبصمة المميزه في الدراما السورية أيها المحكوم دروبنا تزداد ضيقاً ... من سيحصد البيادر  ؟؟؟؟ستبقى في مذاكرتنا العائلية وفي فننا أنت اللوحة الناقصة الأستاذ المخرج محمد فردوس أتاسي الله يرحمك تعازيي لزوجته الغالية رجاء خليل ولعائلته ولإبنه عامر ". 
-مصطفى الخاني : " الاستاذ  فردوس أتاسي الف رحمة لروحك الطيبة التي تعرفت عليها منذ عملت تحت إدارتك في مسلسلي الوردة الأخيرة عام ٢٠٠٦ ، والملاك الثائر جبران خليل جبران عام ٢٠٠٧ كانت حينها سعادتي لاتوصف بأني أعمل مع أحد المخرجين المخضرمين الذي حققت أعماله جماهيرية ساحقة مثل الطبيبة والمحكوم ومذكرات عائلية ... الخ وغيرها الكثير ، وكانت سعادتي أكبر حين اصبحنا اصدقاء وعرفت عن قرب ذاك الانسان الحمصي الطريف البسيط الطيب . وداعا أبو عبدو". 
-أيمن زيدان: " الصديق والمخرج محمد فردوس أتاسي وداعاً ولروحك النبيلة كل الرحمة " . 
-نادين خوري: " المخرج محمد فردوس أتاسي أحد أهم مؤسسي الدراما السورية  كان لي شرف المشاركة معه في بداية مشواري الفني بعملين: الدروب الضيقة  و دوحة المعرفة كل العزاء لزوجته الكريمة والعائلة والأقرباء لروحه الرحمة والسلام انا لله وانا اليه راجعون " .

 

X