بلس /أخبار

السياحة السعودية تكشف عن فرص استثمارية في 4 وجهات سياحية

انفوغراف وزارة السياحة السعودية
وزارة السياحة

كشفت وزارة السياحة عبر حسبها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن وجود فرص استثمارية في 4 وجهات ‏سياحية بالمملكة العربية السعودية لمدة خمس سنوات مقبلة.


ودعت السياحة كل من لديه فكرة جاهزة للصيف ورغبة في الاستثمار إلى التواصل معها على الإيميل [email protected]


وأوضحت أن الوجهات المراد الاستثمار فيها تشمل ‏عسير والمتوقع لها استقبال 2 مليون زائر، والباحة والطائف 700 ألف لكل منهما، ومدينة الملك عبدالله ‏الاقتصادية، 400 ألف زائر.‏


وبيّنت الوزارة أن الفرص المستهدفة، تتضمن، مشروعات مبتكرة ‏للإيواء (مخيمات وكبائن، وإيواء متنقل)، وكذلك خدمات أطعمة ‏ومشروبات متنقلة، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ورياضات بحرية ‏وجبلية وبرية.


وفي سياق أخر، فقد وقع وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب و وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس خلال مؤتمر السياحة الساحلية والبحرية الذي عُقد في أثينا اتفاقية للتعاون في مجال السياحة الساحلية والبحرية المستدامة، حيث أكدت المملكة واليونان التزامهما بالتنمية المستدامة للسياحة الساحلية والبحرية في بلديهما.


وتناولت الاتفاقية تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجال الاستثمار وتنمية رأس المال البشري والتدريب وتنظيم الفعاليات والتسويق والترويج لدعم السياحة الساحلية والبحرية المستدامة في المملكة واليونان.


وقال وزير السياحة، إن هذه خطوة إيجابية تخطوها المملكة العربية السعودية واليونان، وهي إحدى ثمرات التعاون الدولي التي من شأنها أن تحقق مستقبلا أكثر استدامة للسياحة وتؤدي إلى معالجة تداعيات جائحة كورونا على قطاع السياحة العالمي.
وأكد الخطيب، على أن المملكة تلتزم في مشروعاتها السياحية بحماية البيئة البحرية والساحلية ودعم التنمية المستدامة للقطاع السياحي المزدهر.


من جهته أكد وزير السياحة اليوناني، أن السياحة الساحلية والبحرية هي العمود الفقري للعروض السياحية في اليونان، ولذلك فإن حماية النظم البيئية من ضمن أولوياتنا، متطلعا إلى التعاون مع المملكة وتشارُك المعرفة وأفضل الممارسات لضمان التنمية المستدامة للسياحة الساحلية والبحرية في بلدينا.

X