اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سر تسمية المولودة الجديدة للأمير هاري وزوجته بليلي ديانا

أطلق الأمير هاري وزوجته ميجان على طفلتهما الجديدة اسم «ليلي ديانا» تيمنا جدتها الكبرى ملكة بريطانيا، وجدتها الجميلة الراحلة ديانا، في محاولة من الزوجين لضرب عصفورين بحجر بعد رحيلهما عن القصر الملكي.

وتعد الطفلة ليليبيت  أولى أبناء أحفاد الملكة ممن ولدوا خارج المملكة المتحدة البريطانية، ووضعت ميجان ليلي الجمعة طفلتها تحت رعاية موثوقة من الأطباء والموظفين في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا بكاليفورنيا.

وكانت ليلي تزن عند ولادتها 7 أرطال و 11 أونصة (3.5 كجم)، وقد تم التأكيد أن كل من الأم والطفل يتمتعان بصحة جيدة وهما الآن في منزلهما بكاليفورنيا.

وقال الزوجان في بيان: "إنه لمن دواعي السرور أن يرحب الأمير هاري وميجان بوصول ابنتهما ليليبيت "ليلي" ديانا مونتباتن وندسور إلى العالم.

وتعد ليلي ديانا هي الحفيدة الحادية عشر للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وهي أول طفل يولد منذ وفاة دوق إدنبرة الأمير فيليب في أبريل الماضي.

واسم ليليبيت هو لقب عائلة الملكة إليزابيث، وهو أول اسم تمكنت من نطقه في صغرها، كما تم اختيار اسم الطفلة الأوسط ليكون ديانا، تكريما لجدتها الراحلة الحبيبة أميرة ويلز.

يشار الى الملك جورج الخامس أطلق اسم ليليبيت Lilibet لأول مرة على ملكة بريطانيا عندما كانت طفلة صغيرة وغير قادرة على نطق اسمها «إليزابيث» بشكل صحيح.

وكان جدها الملك جورج الخامس، يدعوها بمودة "ليليبيت" لتقليد محاولاتها اليائسة لقول إليزابيث، بعد أن صعب عليها نطق الإسم.

والتصق اللقب بالملكة منذ ذلك الحين وأصبحت معروفة بـ ليليبيت لعائلتها، حتى أنا زوجها الراحل الأمير فيليب كان يناديها باسم ليليبت.

حيث كتب إلى حماته بعد زفافهما: "ليليبت هي" الشيء "الوحيد في العالم الحقيقي تمامًا بالنسبة لي".