آبل iOS 15 .. تعرفوا على أبرز المزايا التي تم الكشف عنها في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021

مؤتمر آبل للمطورين العالمي WWDC 2021
آبل iOS 15
2 صور

كشفت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 15، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين الذي إنعقد ليلة أمس 7 يونيو 2021 إفتراضيا. على العديد من المزايا الجديدة.

وأعلنت آبل عن التحديث الجديد لنظام تشغيلها بنسخة iOS 15، والذي يحظى بتحسينات كثيرة على الرسائل ومكالمات الفيديو بالإضافة إلى نظام إشعار جديد يعمل على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم.

SharePlay

ويقدم النظام الجديد ميزة SharePlay التي تتيح التواصل والمشاركة مع العائلة والأصدقاء أثناء الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام، في حين يمكن استكشاف العالم بتفاصيل غير مسبوقة باستخدام الخرائط المعاد تصوّرها.

آيباد iPadOS 15

تم إضافة مكتبة التطبيقات الموجودة في الآيفون إلى آيباد iPadOS 15 كما يمكن انجاز المزيد من الأشياء بسهولة أكبر باستخدام أدوات تعدد المهام الجديدة والقوية.

آبل iOS 15

إنشاء الملاحظات من أي تطبيق باستخدام Quick Note. كما تم إضافة أدوات جديدة تتيح رؤية المعلومات في لمح البصر مباشرة على الشاشتة الرئيسية.

ماك أو إس مونتيري

تتيح ميزة Universal Control ، العمل بسلاسة بين جهاز Mac و iPad.

FaceTime

وأطلقت آبل خلال المؤتمر أيضا ميزات جديدة لتطبيق FaceTime الخاص بأجهزتها وتضم ميزة الصوت المكاني Spatial Audio التي تجعل المستخدم يشعر وكأنه جالس في نفس الغرفة مع الشخص الذي يتحدث إليه. في حين تعمل ميزة عزل الصوت على حجب الضوضاء في المحيط الذي يتواجد فيه المستخدم. أما عرض الشبكة Grid View فيساعد في إعادة تنظيم المكالمة وتسهيل رؤية كل شخص في المكالمة في وقت واحد. كما يمكن إنشاء رابط فيس تايم ومشاركته مع الآخرين عبر المنصات الرقمية أو الويب مع دعم المكالمات على أجهزة غير تابعة لشركة آبل مثل ويندوز وأندرويد.

Live Text

وقدمت آبل Live Text، وهي ميزة التعرف الضوئي على الحروف من خلال كاميرا آبل، عند التقاط النص الموجود في الصور أو تلك التي يتم عرضها على شبكة الإنترنت.