اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليلكم الكامل لمزايا نظام التشغيل iOS 15 من آبل Apple

دليلكم الكامل لمزايا نظام التشغيل iOS 15 من آبل Apple
ميزات SharePlay وLive Text وملخص الإشعارات الجديدة
macOS Monterey معروض على MacBook Pro
يساعد نظام iPadOS 15 المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية
مستخدمو Mac أكثر فاعلية باستخدام الأدوات القوية الجديدة في نظام macOS Monterey
5 صور

كشفت آبل Apple مساء أمس في مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2021 عن نظام التشغيل iOS 15، الذي يعد تحديثا كبيرا يأتي بميزات قوية لتعزيز تجربة آيفون iPhone، حيث يجعل iOS 15 مكالمات FaceTime طبيعية أكثر، ويقدم ميزة SharePlay لمشاركة التجارب، ويساعد المستخدمين على التركيز وعدم التشتت من خلال طرق جديدة لإدارة الإشعارات، كما يأتي بتكنولوجيا أكثر ذكاء في الصور وميزة البحث ليتيح الوصول إلى المعلومات بسرعة.

ويكشف تطبيق خرائط Apple عن طرق جديدة رائعة لاستكشاف العالم، وأُعيد تصميم تطبيق الطقس ليقدم خرائط ملء الشاشة ورسومات بيانية لبيانات الطقس، وأضاف تطبيق Wallet الدعم لمفاتيح المنازل وبطاقات الهوية، وأصبح تصفح الإنترنت باستخدام Safari أكثر سهولة مع شريط علامات التبويب الجديد ومجموعات علامات التبويب. كما يشمل iOS 15 أدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

مكالمات FaceTime طبيعية أكثر

يساعد FaceTime العملاء على التواصل مع الأشخاص الذين يهمهم أمرهم بسهولة، ومع iOS 15 ستصبح المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة طبيعية أكثر. ومع ميزة الصوت المكاني، يبدو الصوت في مكالمات FaceTime وكأنه يأتي من المكان الذي يظهر فيه الشخص على الشاشة، 1 كما أن هناك أنماطاً جديدة للميكروفون تعزل صوت المستخدم عن الضجيج المحيط. واستلهاماً من صور بورتريه المبهرة الملتقطة بواسطة iPhone أصبح نمط بورتريه الآن متاحاً لمكالمات FaceTime وهو مصمم خصيصاً لمكالمات الفيديو، حتى يستطيع المستخدمون إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية ليكون كل التركيز عليهم.2وستوفر مكالمات FaceTime الجماعية طريقة عرض جديدة "عرض كشبكة" تتيح للمشاركين في المكالمة رؤية عد أكبر من الأشخاص في الوقت نفسه.

مشاركة التجارب باستخدام SharePlay‏

أصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة تجاربهم باستخدام SharePlay أثناء التواصل مع أصدقائهم على FaceTime، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني معاً على Apple Music، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم بشكل متزامن، أو مشاركة شاشتهم لمشاهدة التطبيقات معاً. وتعمل ميزة SharePlay على أجهزة iPhone وiPad وMac، ومن خلال أدوات التحكم في التشغيل المشتركة يمكن لأي شخص في جلسة SharePlay التحكم في ما يُعرض من خلال التشغيل أو الإيقاف أو التخطي. كما تتوفر ميزة SharePlay أيضاً على Apple TV، لتسمح للمستخدمين بمشاهدة البرامج أو الأفلام على الشاشة الكبيرة أثناء تواصلهم على FaceTime، وتقوم ميزة SharePlay بمزامنة ما يتم تشغيله بين جميع المستخدمين. وتقوم خدمات كثيرة من بينها +Disney وESPN وHBO Max وHulu وMasterClass وParamount وPluto TV وTikTok وTwitch بدمج ميزة SharePlay في تطبيقاتها، لتتيح طرقاً جديدة تماماً للتواصل.

كما تم التوسع في إتاحة مكالمات FaceTime بحيث لا تقتصر على أجهزة Apple، إذ أصبح من الممكن إنشاء رابط من iPhone أو iPad أو Mac ومشاركته من خلال تطبيق الرسائل أو التقويم أو الإيميل أو تطبيقات الجهات الخارجية، ليتمكن أي شخص من الانضمام إلى مكالمة FaceTime من متصفح الويب على أجهزة Android وWindows.3 وتبقى مكالمات FaceTime على الويب مشفرة بالكامل للحفاظ على الخصوصية.

أدوات للتركيز

يقدم iOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت. والتركيز هي ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يريد المستخدم التركيز عليه. ويمكن للعملاء ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، حيث تستخدم هذه الميزة التكنولوجيا الذكية على الجهاز لاقتراح ما يُسمح بوصول إشعاراته من أشخاص وتطبيقات. وتستند اقتراحات ميزة التركيز على السياق الذي يعيشه المستخدمون، كأن يكونوا في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم، وعندما يتم ضبط ميزة التركيز على أحد أجهزة Apple، يتم ضبطها تلقائياً على أجهزة Apple الأخرى. ويمكن للمستخدمين إنشاء صفحات للشاشة الرئيسة تضم تطبيقات وأدوات لها علاقة بلحظات التركيز من أجل عرض التطبيقات المهمة فقط وتقليل مغريات التشتت. وعندما تقوم ميزة التركيز بحجب الإشعارات الواردة للمستخدم، يتم عرض حالته تلقائياً للآخرين في تطبيق الرسائل، لتوضح أن المستخدم لا يمكن الوصول إليه حالياً.

يقدم iOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت

تجربة جديدة للإشعارات

أُعيد تصميم الإشعارات مع إضافة صور لجهات الاتصال بالنسبة للأشخاص وأيقونات أكبر حجماً للتطبيقات لتسهيل التعرف عليها. وللمساعدة في الحد من التشتت، هناك notification summary جديد يجمع الإشعارات غير الملحة ليتم توصيلها في وقت أكثر ملائمة، في الصباح أو المساء مثلاً. وباستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز، يتم ترتيب الإشعارات بحسب الأولوية، حيث تظهر الإشعارات الأكثر أهمية في المقدمة، وذلك استناداً إلى تفاعلات المستخدم مع التطبيقات. ويتم توصيل الرسائل العاجلة على الفور حتى لا تذهب الرسائل المهمة إلى ملخص الإشعارات، كما يمكن بسهولة كتم صوت أي تطبيق أو سلسلة رسائل مؤقتاً لمدة ساعة أو لمدة يوم كامل.

ميزة Live Text

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام البحث للعثور على صورة تضم وصفة عائلية مكتوبة بخط اليد أو العثور على رقم هاتف من واجهة متجر مع خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. وبفضل قوة المحرك العصبي Neural Engine من Apple، يمكن لتطبيق الكاميرا أيضاً التعرف على النصوص ونسخها في الحال، مثل نسخ كلمة مرور شبكة Wi-Fi معروضة في مقهى محلي. مع ميزة Visual Look Up، يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات والزهور الموجودة في الطبيعة، وسلالات الحيوانات الأليفة، وحتى العثور على الكتب.

بحث Spotlight المتطور

تستخدم ميزة Spotlight الآن التكنولوجيا الذكية للبحث في الصور بحسب الموقع أو الأشخاص أو المشاهد أو الأشياء الموجودة في الصور، وباستخدام Live Text تستطيع ميزة Spotlight العثور على النصوص المطبوعة والمكتوبة بخط اليد داخل الصور. تتيح ميزة Spotlight الآن إمكانية البحث داخل صور الويب وتوفر نتائج غنية جديدة كلياً للممثلين والموسيقيين والبرامج التلفزيونية والأفلام. وتبين النتائج المعززة لجهات الاتصال المحادثات التي أُجريت مؤخراً والصور التي تمت مشاركتها بل وتوضح موقع جهات الاتصال إذا تمت مشاركته من خلال ميزة تحديد الموقع.

شهدت ميزة "ذكريات" في تطبيق الصور أكبر تحديث لها على الإطلاق، حيث تتمتع بشكل جديد وواجهة تفاعلية وتكامل مع Apple Music، التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز لتخصيص اقتراحات الأغاني التي تبعث الحياة في الذكريات.

تجربة تصفح بتصميم جديد مع Safari‏‏

يتمتع Safari بتصميم جديد يجعل التحكم في غاية البساطة ويسهل الوصول إلى أدوات التحكم بيد واحدة. كما أن شريط علامات التبويب الجديد صغير وخفيف، ويظهر عائماً أسفل الشاشة ليتمكن المستخدمون من التمرير بين علامات التبويب بكل سهولة. كما تسمح مجموعات علامات التبويب للمستخدمين بحفظ علامات التبويب والوصول إليها بسهولة في أي وقت من خلال iPhone أو iPad أو Mac. كما أن الميزات الجديدة، مثل صفحة البداية القابلة للتخصيص وملحقات الويب في iOS، تجعل Safari أكثر قوة وتلبية لاحتياجات المستخدم الشخصية.

استكشف العالم مع خرائط Apple‏

تلتزم Apple بإعداد أفضل الخرائط في العالم، ونظام iOS 15 يرتقي بتطبيق الخرائط إلى مدى أبعد من خلال طرق جديدة كلياً للتنقل والاستكشاف. سيتمتع المستخدمون بتفاصيل محسّنة بشكل كبير للمدن للأحياء والمناطق التجارية وتفاصيل الارتفاع والمباني وألوان الطرق الجديدة وعلاماتها والمعالم المصممة خصيصاً ونمط الليل الجديد مع ضوء القمر، كل ذلك يوفر طريقة جديدة تماماً لاستكشاف العالم من خلال تطبيق الخرائط.

عند التنقل باستخدام iPhone أو CarPlay، فإن تطبيق الخرائط يوفر تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن مع تفاصيل أكثر عن الطرق تساعد المستخدمين على رؤية التفاصيل المهمة وفهمها، مثل المسارات المخصصة للانعطاف والفواصل بين الطريقين والمسارات المخصصة للدراجات وممرات المشاة.1 يمكن لمستخدمي المواصلات العثور على المحطات القريبة بسهولة أكبر وتثبيت خطوط المواصلات المفضلة. يقوم تطبيق الخرائط بتتبع خطوط مواصلات محددة ويخطر المستخدمين عند اقتراب موعد النزول، ويمكن للمستخدمين تتبع ذلك باستخدام Apple Watch. ومع iOS 15، يمكن للمستخدمين ببساطة رفع جهاز iPhone بأيديهم، وسيقوم تطبيق الخرائط بتحديد موقعهم بكل دقة ليقدم لهم اتجاهات المشي بالتفصيل باستخدام الواقع المعزز.

تطبيق Wallet من Apple

أضاف تطبيق Wallet من Apple دعم أنواع إضافية من المفاتيح، ليتيح الوصول إلى الأماكن التي يزورها المستخدم كل يوم بمجرد نقرة. وقد طرحت Apple الصيف الماضي مفاتيح السيارة الرقمية وكانت شركة BMW أول شركة سيارات تضيف مفاتيحها، للسماح للمستخدمين بفتح قفل السيارة بمجرد نقرة. وهذا العام، شهدت مفاتيح السيارة الرقمية تطوراً أكبر مع دعم تكنولوجيا النطاق فائق العرض، حتى يتمكن المستخدمون من فتح قفل السيارات المدعومة وتشغيلها بكل أمان ومن دون إخراج iPhone من جيوبهم أو حقائبهم.5 كما يمكن استخدام iPhone لفتح باب المنزل أو المكتب أو حتى غرفة الفندق، وكل ذلك من خلال مفاتيح مخزنة في تطبيق Wallet. ‏6‏‏
في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون المقيمون في الولايات المشاركة من إضافة رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الصادرة من الولاية إلى تطبيق Wallet. وتعمل إدارة أمن النقل على إعداد نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات بحيث تكون أول مكان يستخدم فيه العملاء بطاقات الهوية الرقمية في تطبيق Wallet. ويتم تشفير بطاقات الهوية في تطبيق Wallet وتخزينها بأمان في العنصر الآمن، وهي تكنولوجيا الأجهزة نفسها التي توفر الخصوصية والأمان في Apple Pay.

ميزات خصوصية جديدة

يقدم iOS 15 المزيد من أدوات التحكم في الخصوصية للمساعدة في حماية معلومات المستخدم. من خلال التعرف على الكلام على الجهاز تتم معالجة الصوت المتعلق بطلبات Siri بالكامل على iPhone بشكل افتراضي،7 ويتحسن الأداء بشكل كبير كما أن ميزة حماية خصوصية البريد تمنع المرسلين من معرفة ما إذا كان قد تم فتح الإيميل أم لا، وتُخفي عناوين IP بحيث لا يعرف المرسل موقع المستخدم أو يستخدمه لإعداد ملف شخصي عنه. وتقدم ميزة تقرير خصوصية التطبيقات لمحة عامة عن كيفية استخدام التطبيقات إذن الوصول إلى الموقع أو الصور أو الكاميرا أو الميكروفون أو جهات الاتصال الذي حصلت عليه في آخر سبعة أيام، والنطاقات الأخرى التي يمكن أن تصل تلك المعلومات إليها.

تصميم جديد لتطبيقي الطقس والملاحظات

يقدم تطبيق الطقس المزيد من أساليب العرض باستخدام رسومات بيانية ملء الشاشة لبيانات الطقس ومخططات ديناميكية تتغير بحسب الظروف. كما أن الخلفيات المتحركة التي تتميز بتصميم جديد في غاية الروعة تعكس بدقة موقع الشمس وهطول الأمطار، وتسلط الإشعارات الضوء على أوقات بدء هطول الأمطار أو تساقط الثلوج وأوقات توقفها.

يساعد نظام iPadOS 15 المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية

أضيف إلى تطبيق الملاحظات إمكانية استخدام علامات ينشؤها المستخدم لتسهيل وتسريع تصنيف الملاحظات، كما تسمح ميزة الإشارات لأعضاء الملاحظات المشتركة بإخطار بعضهم البعض بالتحديثات المهمة. وتوضح طريقة عرض "النشاط" الجديدة كلياً ما تم مؤخراً في الملاحظات المشتركة.

ميزات إنتاجية جديدة لجهاز iPad مع نظام iPadOS 15

وقدمت آبل Apple ميزات جديدة لجهاز iPad، ما يساعد المستخدمين على زيادة إنتاجيتهم . يقدم نظام iPadOS 15 تجربة تعدد مهام أكثر سهولة، تجعل ميزات مثل Split View وSlide Over أسهل في الاكتشاف والاستخدام وأكثر قوة. وأصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، ويقدم طرقاً جديدة للتعاون والتنظيم سوءاً استخدمت الطباعة أم الكتابة بقلم Apple Pencil. وتقدم الأدوات بتصميمها الجديد في الشاشة الرئيسة ومكتبة التطبيقات طرقاً أكثر بساطة لتخصيص تجربة iPad وتنظيم التطبيقات. ويقدم تطبيق الترجمة ميزات جديدة لترجمة النصوص والمحادثات، كما يمكن للمستخدمين الآن تطوير التطبيقات لأجهزة iPhone وiPad على iPad باستخدام Swift Playgrounds. كما يشمل نظام iPadOS 15 على أدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

تعدد المهام واختصارات لوحة المفاتيح

يجعل نظام iPadOS 15 العمل على تطبيقات متعددة أسهل من أي وقت مضى، حيث تظهر قائمة تعدد مهام جديدة أعلى التطبيقات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات Split View أو Slide Over بمجرد نقرة. ويمكن للمستخدمين الآن الوصول السريع إلى الشاشة الرئيسة عند استخدام Split View، ما يجعل الوصول إلى التطبيق المطلوب أمراً في غاية السهولة. وباستخدام ميزة الرف الجديدة، يمكنهم أيضاً القيام بمهام متعددة مع التطبيقات التي تحتوى على نوافذ متعددة مثل Safari وPages، بالإضافة إلى معاينة الإيميل بسرعة.

تتيح تجربة استخدام لوحة مفاتيح خارجية للمستخدمين إنجاز المزيد باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة كلياً وشريط قائمة بتصميم جديد، حيث يمكن للمستخدمين الإعداد والتبديل بين Split View وSlide Over بسرعة باستخدام اختصارات جديدة لتعدد المهام مباشرة من لوحة المفاتيح.

تنظيم وتخصيص iPad باستخدام الأدوات ومكتبة التطبيقات

يمكن للمستخدمين الآن وضع الأدوات مع التطبيقات على صفحات الشاشة الرئيسة، ما يوفر مزيداً من المعلومات في لمحة ويقدم تجربة أكثر تخصيصاً. وتعتبر الأدوات بحجمها الأكبر الجديد المخصص ليناسب شاشة iPad الكبيرة مثالية لعرض الفيديوهات والموسيقى والألعاب والصور والمزيد. كما يقدم نظام iPadOS 15 أدوات جديدة كلياً إلى App Store، وميزة تحديد الموقع، وGame Center، والبريد، وجهات الاتصال.

وتأتي مكتبة التطبيقات إلى جهاز iPad، لتنظم التطبيقات تلقائياً إلى فئات مفيدة مثل الإنتاجية والألعاب وأحدث الإضافات، وتسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع تطبيقاتهم من Dock مباشرة.

تدوين أفكارك مع الملاحظات السريعة ونظّمها مع العلامات

أصبح تدوين الملاحظات على iPad أفضل مع ميزات جديدة تجعل تدوين الأفكار وتنظيمها أسهل، حيث أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، وهي طريقة أسرع وأسهل لأخذ الملاحظات في أي مكان عبر النظام. فسواءً أكنت تتصفح على Safari أم تبحث عن مطعم على Yelp، يمكنك عرض الملاحظات السريعة في أي مكان لتدوين الأفكار أو إضافة الروابط، ما يوفر طريقة سهلة للعودة إلى ما كنت يبحث عنه بالضبط.

كما يضم تطبيق الملاحظات طرقاً جديدة للتنظيم والتعاون وجمع المعلومات. تُسهل العلامات تنظيم الملاحظات في فئات وتُسرع العثور عليها مع متصفح العلامات الجديد كلياً والمجلدات الذكية التي تستند في تصنيفها إلى العلامات. وبالنسبة للمستخدمين الذين يعملون مع الآخرين في ملاحظات مشتركة، تنشئ ميزة الإشارات طريقة لإشعار الزملاء وإعادة توصيلهم بالملاحظة، وتعرض ميزة عرض النشاط الجديدة التحديثات الأخيرة في الملاحظة.

تطبيق الترجمة يأتي إلى iPad

يأتي تطبيق الترجمة إلى iPad مع ميزات جديدة تجعل المحادثات أسهل وطبيعية أكثر، فعند استخدام تطبيق الترجمة، تكتشف الترجمة التلقائية متى يتحدث شخص ما، وبأي لغة، بحيث يمكن للمستخدمين التحدث بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى الضغط على زر الميكروفون. ولمحادثات أكثر شخصية، يسمح عرض وجهاً لوجه لشخصين بالجلوس مقابل بعضهما البعض ووضع iPad بينهما ومشاهدة ترجمات المحادثة. ويمكن الآن ترجمة النص في أي مكان على iPad عن طريق تحديده والضغط على "ترجمة"، كما يمكن أيضاً ترجمة النص المكتوب بخط اليد، ومع ميزة Live Text، يمكن للمستخدمين أيضاً ترجمة النصوص في الصور.

تطوير التطبيقات مع Swift Playgrounds‏

يعتبر Swift Playgrounds أفضل وأسهل طريقة لتعلم البرمجة. والآن مع Swift Playgrounds 4‏2 يملك المستخدمين الأدوات اللازمة لابتكار التطبيقات لأجهزة iPhone وiPad مباشرة على جهازهم iPad وإرسالها مباشرة إلى App Store، ما يوفر طرقاً جديدة للجميع لإنشاء التطبيقات ومشاركتها مع العالم.3 تنعكس البرمجة على الفور في المعاينة المباشرة أثناء انشاء التطبيقات، ويمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقاتهم في وضع ملء الشاشة لتجربتها. يمكن فتح تنسيق مشروع مفتوح جديد يستند على حزم Swift وتحريره في Swift Playgrounds لجهاز iPad وكذلك في Xcode على Mac، ما يوفر للمستخدمين تنوعاً أكبر عند تطوير التطبيقات عبر iPad وMac.

طرق جديدة كلياً للبقاء على اتصال

macOS Monterey يقدم ميزات قوية لإنجاز المزيد من المهام

كما أعلنت آبل Apple عن نظام macOS Monterey، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل الأكثر تطوراً في العالم للأجهزة المكتبية. ويقدم macOS Monterey طرقاً جديدة للمستخدمين للاتصال وإنجاز المزيد من المهام والعمل بسلاسة أكبر عبر أجهزة Apple التي يستخدمونها. وتتيح ميزة SharePlay، وهي ميزة جديدة في FaceTime، للمستخدمين تشارك الخبرات، وتسهل ميزة "مشتركة معك" اكتشاف المحتوى الذي يتم مشاركته والاستمتاع به من خلال الرسائل مباشرةً في الصور وSafari وApple Podcasts وApple News وتطبيق Apple TV. ويتجلى التحديث الرئيسي لمتصفح Safari في شريط علامات تبويب في غاية السلاسة والروعة وتنظيم محكم لعلامات التبويب بفضل مجموعات علامات التبويب، وتأتي الاختصارات إلى جهاز Mac لتتيح الضبط التلقائي للمهام اليومية، فيما تساعد ميزة التركيز المستخدمين على التركيز على المهام والحد من الأشياء التي تشتت انتباههم. بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزتا التحكم الشامل وAirPlay إلى Mac، وهي من ميزات الاستمرارية الجديدة، توفر طرقاً جديدة للعمل بكل سهولة عبر أجهزة Apple. وسيدعم نظام macOS Monterey أكبر مجموعة من أجهزة Mac في التاريخ، بما فيها أحدث أجهزة iMac وMacBook Air وMacBook Pro مقاس 13 إنش وMac mini، بالإضافة إلى أجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Intel.

طرق جديدة كلياً للبقاء على اتصال

يقدم نظام macOS Monterey طرقاً جديدة ومفيدة للتواصل والاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء والعائلة والزملاء حيث تحتوي FaceTime الآن على مجموعة من ميزات الصوت والفيديو الجديدة التي تجعل المكالمات تبدو طبيعية وواقعية. وتجعل ميزة الصوت المكاني الأصوات في مكالمة FaceTime تبدو كأنها قادمة من موقع الشخص المتحدث على الشاشة، بينما تتيح ميزة عزل الصوت الوضوح التام في صوت المستخدم وهي تستخدم خاصية التعلم الآلي لإزالة الضجيج المحيط، وتتيح ميزة Wide Spectrum سماع كل الأصوات في المكان ليتسنى للمشاركين سماع كل شيء. يستفيد نمط بورتريه من المحرك العصبي Neural Engine من Apple في شريحة M1 لإضفاء غشاوة على خلفية المستخدم للحصول على تأثير فيديو مذهل، ويظهر عرض الشبكة الجديد المشاركين في مربعات بنفس الحجم.

طرق جديدة للعمل عبر أجهزة Apple‏

أصبح العمل عبر أجهزة Apple أفضل من أي وقت مضى بفضل ميزات الاستمرارية الجديدة مع ميزة التحكم الشامل للمستخدمين التي تتيح العمل باستخدام ماوس واحدة ولوحة مفاتيح واحدة والتنقل بين جهاز Mac وiPad للاستمتاع بتجربة سلسة من دون الحاجة إلى عملية إعداد. ويمكن للمستخدمين أيضاً سحب أي محتوى وإسقاطه بين الأجهزة، وهو أمر مناسب للرسم باستخدام Apple Pencil على iPad ثم وضع الرسم في شريحة Keynote على جهاز Mac.

وتمكن ميزة AirPlay إلى Mac المستخدمين من تشغيل أي شيء وتقديمه ومشاركته بدءاً من أحدث الأفلام والألعاب وصولاً إلى صور العطلات والعروض التقديمية من iPhone أو iPad مباشرة إلى شاشة Retina المذهلة على جهازهم Mac. ويمكن أيضاً استخدام نظام الصوت عالي الدقة في Mac كمكبر صوت لميزة AirPlay وهو ما يمكن المستخدمين من تشغيل الموسيقى أو البودكاست على أجهزتهم Mac، أو استخدام جهازهم Mac كمكبر صوت ثانوي لسماع الصوت في غرف متعددة.

حماية البيانات من الجهات الخارجية

في تطبيق البريد، تمنع ميزة حماية خصوصية البريد المرسِلين من استخدام وحدات البكسل غير المرئية لجمع معلومات عن المستخدم، وتساعد هذه الميزة الجديدة المستخدمين في منع المرسِلين من معرفة الوقت الذي فتح فيه المستخدم رسالة إيميل، وإخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم حتى لا يتمكن المرسِل من ربطه بباقي نشاط المستخدم عبر الإنترنت أو تحديد موقعه.

على مدار عدة سنوات، ساعدت ميزة منع التعقب الذكي في حماية مستخدمي Safari من التتبع غير المرغوب فيه باستخدام التعلم الآلي على الجهاز لإيقاف أجهزة التتبع، مع السماح لمواقع الويب بالعمل بشكل طبيعي. وهذا العام، أصبحت ميزة منع التعقب الذكي أكثر قوة من خلال إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم أيضاً من الجهات المتعقبة، ويعني ذلك أنه لا يمكن لتلك الجهات استخدام عنوان IP الخاص بالمستخدم كمعرّف فريد لربط أنشطة المستخدم عبر مواقع الويب وإنشاء ملف تعريف له.

التحقق من خصوصية التطبيق

مع تقرير خصوصية التطبيقات، يمكن للمستخدم معرفة عدد المرات التي استخدم فيها كل تطبيق الإذن الممنوح له مسبقاً للوصول إلى موقعه وصوره والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال الخاصة به في آخر سبعة أيام.1 يمكن للمستخدمين التحقق مما إذا كان هذا منطقياً، وإن لم يكن كذلك، فيمكنهم اتخاذ الإجراء اللازم من خلال الانتقال إلى التطبيق في قائمة الإعدادات. كما يمكن للمستخدمين معرفة الأشخاص الذين يمكن أن تتم مشاركة بياناتهم معهم من خلال رؤية جميع نطاقات الجهات الخارجية التي يتصل بها التطبيق.

معالجة الصوت المتعلق بطلبات Siri على الجهاز

من خلال التعرف على الكلام على الجهاز، تتم معالجة الصوت المتعلق بطلبات المستخدمين مباشرة على iPhone أوiPad الخاصة بهم بشكل افتراضي، ما يتصدى لواحد من أكبر المخاوف المتعلقة بالخصوصية عند استخدام المساعدات الصوتية، وهو التسجيل الصوتي غير المرغوب فيه. وبالنسبة للعديد من الطلبات، تم نقل عملية معالجة Siri على الجهاز أيضاً، ما يتيح إجراء عملية معالجة الطلبات من دون اتصال بالإنترنت، مثل تشغيل التطبيقات، أو ضبط المؤقتات والإنذارات، أو تغيير الإعدادات، أو التحكم في الموسيقى.