آبل تُعلن عن مزايا نظامها الجديد iOS 15 للمطورين

شركة آبل

أعلنت شركة آبل الأمريكية، عن نظام التشغيل الجديد لأجهزة آيفون والذي يحمل اسم iOS 15، وذلك خلال المؤتمر العالمي للمطورين الذي انعقد مع بداية شهر يونيو (حزيران) الجاري.

نظام ios 15- تعبيرية
نظام ios 15- تعبيرية

وأوضحت الشركة الأمريكية، خلال مؤتمر المطورين، أن نظام iOS 15 الجديد يأتي بقدرات مُميزة وجديدة ستساعد بشكل كبير في تحسين مكالمات فيديو جديدة، إلى جانب إطلاق مجموعة من التحديثات التي تخصّ أوضاع الهاتف في أجهزة "آيفون".

كما أجرت "آبل" تحديثًا للرسائل في نظام iOS 15، مما يُساهم في مشاركة المحتوى وعرضه بكل سهولة بين مُستخدمي هواتف "آيفون" مثل: الموسيقى والصور والبودكاست والمقالات الخاصة بـ "Apple News".

ويُتيح نظام iOS 15 للمستخدمين ميزة دمج الأغاني بالصور، بحيث يمكنهم مزج الأحداث المهمة مع الفيديو والصور، وتعديل قائمة الموسيقى مع إمكانية اختيار الأغاني المُفضلة من قِبل المستخدمين.

ويتميز النظام الجديد من "آبل" أيضًا، بقدرته على إصلاح نظام الإشعارات في أجهزة "آيفون"، إلى جانب تقديم المزيد من الإشعارات الخاصة بتفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم، مع إضافة وضع عدم الإزعاج بالنسبة إلى الرسائل وجهات الاتصال الأخرى.

وطوّرت عملاقة التكنولوجيا في أمريكا ميزة أخرى تخصّ الصور أيضًا في نظامها الجديد، بحيث تسمح هذه الميزة لمستخدمي "آيفون" بتمييز النص واختياره لوضعه على الصور، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين وضع المقالات من خلال خدمة Live Text.