لايف ستايل /تكنولوجيا

حاسب محمول من سامسونغ يعمل مع شبكات الجيل الخامس

حاسب سامسونغ الجديد

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن إطلاق حاسبها الجديد الذي يحمل اسم Galaxy Book Go 5G، ضمن فئة Galaxy Book، ليكون قادرًا على الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

حاسب سامسونغ
حاسب سامسونغ
 

وأوضحت الشركة أن الحاسب الجديد يمتلك هيكلاً نحيفًا مما يجعله أنيقًا، بالإضافة إلى أنه خفيف الوزن بالرغم من أنه يُعتبر مصنوعًا من المعدن والبلاستيك.

ويأتي حاسب Galaxy Book Go 5G بشاشة TFT بمقاس 14 بوصة، أبعادها "16:9"، ودقة عرضها (1920/1080) بيكسل، إلى جانب اعتماده على معالج Snapdragon 8cx Gen 2.5 المطور بتقنية 7 نانومتر، ومعالج رسوميات Adreno 618، مما يجعل أداء الحاسب متميزًا وقويًا في إنجاز العديد من الأعمال.

ويعتمد الجهاز الجديد من سامسونغ على نظام تشغيل Windows 10 Home، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بحجم 6 و8 غيغابايت، بالإضافة إلى توفّر أقراص تخزين داخلية Eufs بسعة 128 غيغابايت، ونظام صوتي ممتاز بفضل تقنيات Dolby Atmos، مع مايكروفون وكاميرا لإجراء مكالمات الفيديو بشكل متميز.

ويحتوي الحاسب أيضًا على منفذ nanoSIM لشرائح الاتصال مع الشبكات الخلوية، ونظام اتصال لاسلكي عبر البلوتوث، وشرائح للاتصال مع شبكات Wi-Fi 802.11ac، ومنفذ USB 2.0 ومنفذ USB-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، مع توفّر شاحن 25 واطًا ليشحن بطارية الحاسب بسرعة، مما يجعل البطارية تعمل بكفاءة عالية، لمدة 18 ساعة بشحنة واحدة.

 

X