وفاة الملحن السعودي طلال باغر متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

وفاة الملحن السعودي طلال باغر متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

نعت جمعية الثقافة والفنون في جدة ، الملحن السعودي طلال باغر، الذي وافته المنية صباح اليوم - الخميس- في أحد مشافي العاصمة الرياض عن عمر يناهز 65 عاما، وذلك بعد معانته مع العديد من الأمراض خلال السنوات الاخيرة الماضية فضلاً عن إصابته مؤخراً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"،ما أدى إلى وفاته.

 

وفاة الملحن السعودي طلال باغر متأثراً بإصابته بفيروس كورونا


وأوضحت وسائل إعلام سعودية أن الملحن السعودي طلال باغر كان يعاني من أمراض أخرى في الدم، أدت إلى هبوط الدورة الدموية بعد اصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد اصابته بها خلال الأسابيع الماضية ونقله الى العناية المركزة، وتمنى عدد من الفنانين له الشفاء آنذاك، مثل الفنانة التونسية لطيفة التي كتبت على حسابها في "تويتر": «الفنان الكبير والانسان المحترم طلال باغر ربنا يشفيك ويعافيك وتقوم بالف سلامه يااااااارب».
 

 


وكتب الحساب الرسمي لجمعية الثقافة والفنون في جدة على "تويتر" اليوم: «بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره ننعي المغفور له بإذن الله الموسيقار طلال باغر ونسأل الله له الرحمة والمغفرة».

 

 

 


كذلك نعى ريان، نجل الملحن الراحل، والده، من خلال منشور علي"تويتر" جاء فيه: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى انعي والدي وحبيبي وروحي (طلال محمد باغر) اشوفك في الجنه يا أبويا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعل مثواه الجنة وأكرم نزله.. ونظرا للظروف الحاليه بسبب وباء كرونا سيكون العزاء عبر الرسائل والاتصال فقط».
 

 


وطلال باغر ملحن سعودي، ولد عام 1376هـ في مدينة جدة، ورأس لجنة الموسيقى في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة، ولحن الكثير من الأعمال المميزة لفنانين سعوديين وعرب من أبرزهم طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وديانا حداد وغيرهم.

يذكر أن أول لحن للراحل كان مع الفنان علي عبد الكريم في أغنية (يا خلي)، ثم بعد ذلك قدم عملين مع طلال مداح هما: (عوافي) من كلمات يوسف رجب و(غريب حبك) من كلمات الأمير محمد العبد الله الفيصل.

وحصل خلال مسيرته الفنية على عدد من الجوائز والتكريمات الهامة، كان آخرها جائزة الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود (بصمة) في نسختها الثالثة عام 2020 في فرع "إبداع".

رحم اللهُ الموسيقار طلال باغر

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"