اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 علامات تشير إلى حاجة مريض كورونا لدخول المستشفى فورًا

شهدت الموجة الثانية من فيروس كورونا زيادة حادة في عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات بسبب المرض الشديد. حيث تم تشخيص الكثير منهم بالالتهاب الرئوي وفشل الجهاز التنفسي.

 ورغم ان الموجة الأولى كانت أكثر اعتدالا نسبيا إذ كان كبار السن أو الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة أكثر المصابين الذين يكونون بحاجة للدخول إلى المستشفى. الا أن الموجة الثانية  كانت أشد وطأة حتى على الشباب وصغار السن

وحاليا، وبينما تتراجع الإصابات بـ"كورونا" في جميع أنحاء العالم، إلا أن على الجميع أن يكون مستعدا ذهنيا ومدركا لكيفية التعامل مع الموجة الجديدة بشكل صحيح.

ويحدد الدكتور براسان برابهاكار، طبيب القلب، رئيس مستشفيات لاكسمي، بمدينة كوتشي الواقعة بمنطقة ارناكولام الهندية 5 إشارات تحذيرية لحاجة مريض كورونا إلى الذهاب للمستشفى، بحسب موقع onlymyhealth. وتتضمن  :

1. الارتفاع الثاني في درجة الحرارة (الحمى) خاصة بعد اليوم الخامس: يبدأ "Covid-19" بحمى لكثير من الناس ولكن يجب استشارة الطبيب على الفور إذا عادت الحمى الشديدة لاسميا بعد اليوم الخامس.

2. استمرار الحمى حتى الأسبوع الثاني: إذا لم تستقر الحمى من اليوم الأول واستمرت حتى الأسبوع الثاني.

3. اشتداد السعال في الأسبوع الثاني، فهذه علامة على أن الأمور قد تنحدر إذا لم يتم اتخاذ الإجراء المناسب

4. ضيق التنفس: إذا كان الشخص لا يستطيع التنفس بشكل صحيح أثناء القيام بأصغر الأنشطة، فيجب أن يأخذ الأمر على محمل الجد. ويجب فحص نسبة الأكسجين على فترات منتظمة وإذا استمرت في الانخفاض، فقد تكون هناك حاجة إلى دخول المستشفى على الفور.

5. ألم الصدر: يؤثر الفيروس أيضا على رئتيك وإذا كان هناك أي إزعاج حول منطقة الصدر، فعليك مراجعة الطبيب.

يجب أن يكون المريض على اتصال دائم بالطبيب منذ بداية المرض، والشفاء، وحتى مرحلة ما بعد "كوفيد". هناك علامات معينة للمرض يجب اختبارها من وقت لآخر لتجنب المشاكل طويلة المدى مثل تخثر الدم أو السكتة القلبية.