بلس /حياتنا

أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم

أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم

 يمر اليوم عامين علي أكمال الصين أعمال بناء أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم في منطقة جبال فوشي السياحية، بمقاطعة خنان بوسط الصين، والذي افتتح رسمياً أمام الجمهور 16 يونيو/حزيران 2018وبحسب الخبير السياحي محمد عثمان، استغرقت أعمال بناء الممر الزجاجي السياحي قرابة 8 أشهر، وهو جسر معلق بدون كوابل، يتكون سطحه من 150 طابقاً من الزجاج الرقائقي المقوى ثلاثي الطبقات، كما استخدم في بنائه أكثر من 3000 طن من الصلب.

 

مواصفات الحسر

 

ترقص علي الممر الزجاجي وهي في حالة خوف شديد 

ويبلغ ارتفاع الممر الذي بٌني علي حافة الجبل نحو 360 متراً فوق الوادي، ويمتد على مساحة 30 متراً من الجرف، مما يتيح للزوار تجربة مثيرة من "المشي في السماء". كما أن الممر أطول بـ9 أمتار من الممر الزجاجي في جراند كانيون بالولايات المتحدة، المعروف باسم "الأعجوبة العالمية الثامنة"، ما يجعله أطول ممر زجاجي معلق في العالم. وبحسب الصحيفة، في 20 مايو/أيار 2018، دعت منطقة فوشي السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة عددا قليلا من السياح لتجربة الممر بشكل مقدم، وطلبت منهم محاولة تحطيم الزجاج بمطرقة، وبعد نحو مائة ضربة، كان الزجاج السطحي فقط ظهرت به شقوق، أما الطبقتان الثانية والثالثة من الزجاج لم تتأثرا. كما دعت المنطقة عددا كبيرا من الموظفين لتنظيم تجمع كبير فوق الزجاج لاختبارات قوة تحمله، وأظهرت النتائج أن الزجاج كان كافيا لدعم الوزن الثقيل.

*السياح والادرينالين

اسفل الممر الذي يثير الادرينالين في الجسم 

عاش زوار أطول ممر زجاجي في العالم احساس تدفق الأدرينالين في الجسم من خلال العبور علي ارتفاع 180 مترا من سطح الارض. ونجح المهندسين المصممين للجسر الزجاجي في نقل احساس الرعب لكل من يرغب في خوض اقوى اختبار لدوار المرتفعات لزوار الجسر المعلق ذو الارضية الزجاجية. يربط الجسر ذو الأرضية الزجاجية بين قمتي جبل بوذا الحجري الواقع في مدينة هونان الصينية والذي طوره المهندسين من جسر خشبي إلى أطول ممر زجاجي في العالم. يقول الزائرين أن الجسر الزجاجي يتأرجح قليلًا أثناء عبوره، ما يضيف الكثير من الرعب طوال مسافة 300 متر وهي المسافة التي يجب ان تقطعها للعبور من جهة للأخرى وتم استخدام ألواح زجاجية أقوى بـ 25 مرة من الزجاج العادي المقاوم للكسر.

X