سياحة /فنادق ومنتجعات

فنادق رومانسيّة الطابع في أوروبا

فنادق رومانسيّة الطابع في أوروبا

تجذب أوروبا السائحين؛ سواء تعلّق الأمر بالمتاحف أو المعارض الفنيّة أو المعالم الطبيعيّة، فإنّها ترضي الأذواق المختلفة، ولا سيّما عند الإقامة في أكثر الفنادق رومانسية في دولها العريقة.


"ريتز باريس"

فندق "ريتز باريس" ينتمي إلى فئة الخمس نجوم


كان يتردّد إلى هذا الفندق ذي الطابع الأيقوني في باريس، كلّ من كوكو شانيل وبابلو بيكاسو وإف سكوت فيتزجيرالد وصوفيا لورين، التي وصفت المكان ذات مرّة بأنه "أكثر الفنادق رومانسيّة في العالم". أعيد افتتاح الفندق، بعد تجديده، علمًا أن الورشة استمرّت لمدّة أربع سنوات، وكلّفت الأعمال 200 مليون دولار. هناك، ينبهر الزائرون بالإضافات الجديدة، بصورة خاصّة، بما في ذلك الحديقة على طراز فرساي، وقاعة الاحتفالات تحت الأرض، وأول "سبا" بتوقيع شانيل في العالم. إلى ذلك، لا تزال العناصر التي كانت تطبع الفندق بالرومانسيّة حاضرة، كالمدخل الذي تكسو أرضيته السجادة الحمراء والأثاث الأصلي ، ما يضمن استمرار حياة الماضي المترفة.

تابعوا المزيد: أشهر الفنادق من فئة الخمس نجوم في أثينا


"لو سيرينس"

أجواء رومانسية في فنددق "لو سيرينس"


كان الكاتب الأمريكي جون ستاينبيك يقيم في الفندق، وذلك في إثر سنتين على افتتاحه للمرّة الأولى في سنة 1953. كتب بوسيتانو عن الفندق: "هو مكان يُحلم به، وليس حقيقيًّا تمامًا عندما تكون هناك، بل يصبح حقيقيًّا بعد رحيلك منه". بعد نصف قرن، لم يفقد الفندق العائلي المكوّن من 58 غرفة بريقه، وهو لا يزال يجذب نجوم السينما والطيّارين الكبار الذين يشغلون غرف الضيوف الفخمة المبلّطة أرضياتها بقطع من البلاط الملوّنة والمصنوعة يدويًّا، والمحتوية على التحف، والمطلّة من شرفاتها على البحر التيراني، ويرتادون المطعم الرائع الذي تنيره أضواء الشموع... إشارة إلى أن القارب الخشبي القديم الخاص بالفندق جاهز للإبحار.


"كاتيكيس سانتوريني"

لقطة لفندق "كاتيكيس سانتوريني"


هناك عدد من الأماكن التي يقصدها المرء لمشاهدة غروب الشمس الرائع في جزيرة "سانتوريني"، ومنها أحواض السباحة الثلاثة اللامتناهية في فندق "كاتيكيس سانتوريني" الذي يضمّ 34 كوخًا ريفيًّا. هو أكثر الأماكن رومانسية في الجزيرة، لا سيّما الأجنحة الواقعة على جانب الجرف، والمزوّدة بأسقف مقوّسة والمزيّنة بالأواني الفخّار العتيقة والمؤثّثة بالأسرّة العلوية التي تواجه النوافذ، علمًا أن الغرف القياسية تحتوي على شرفات خاصّة تطل على "كالديرا". في المكان، يتوافر مطعما Ellinikon وMikrasia في الهواء الطلق، ويقدّمان الأطباق البحريّة والمقبلات من لحم الضأن المطبوخ.

تابعوا المزيد: أجواء مترفة في فنادق روما

X