بلس /أخبار

وزارة الحج والعمرة تطرح ثلاث باقات لموسم حج 1442هـ

طرحت وزارة الحج والعمرة باقات عدة لموسم حج العام الجاري 1442هـ، في إطار ما تَرتَّب على الظروف الاستثنائية، وما اعتمدته الجهات الصحية والتنظيمية من الضوابط والاشتراطات والبروتوكولات، التي ستؤثر على باقات الخدمة المعتمدة لحجاج الداخل وعلى أسعارها.

واعتمدت الوزارة، حسبما أوردت صحيفة "سبق" ثلاث باقات خدمة فقط، وفق المسميات التالية:

- ضيافة مميزة "أبراج"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية باقة ضيافة "١" أبراج، لكن أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملةً النقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة، لتكون ابتداءً من 16.560.50 ريال للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

- ضيافة مميزة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية باقة ضيافة "١" مخيمات، لكن أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملةً النقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من 14.381.95 ريال للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

- ضيافة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية باقة "ضيافة 3 مخيمات"، لكن أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملةً النقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من 12.113.95 ريال للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

من جهة أخرى، نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية اشتراطات وآليات التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في العام الجاري، وسمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

وتضمنت الآلية التي أعلنتها الوزارة التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة الاشتراطات التالية: أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً، والتحصين بأحد أنواعه الثلاثة محصن، محصن جرعة واحدة، محصن متعاف، والخلو من الأمراض المزمنة، مع منح أولوية التسجيل المبكر عبر الرابط الآتي: ‎https://t.co/nUUUOHwfPU.

X