بلس /أخبار

التأمينات السعودية تصدر تنبيهًا مهمًا لأصحاب الأعمال بشأن الاشتراكات

انفوغراف التأمينات الاجتماعية

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تنبيهاً مهماً لأصحاب الأعمال بشأن الاشتراكات.


وشددت المؤسسة في انفوغراف توعوي على ضرورة سداد أصحاب الأعمال للاشتراكات في الوقت المحدد، للاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية وتجنب غرامة التأخير.


وقالت التأمينات الاجتماعية في تغريدة على موقع "تويتر": عزيزي صاحب العمل التزامك بسداد الاشتراكات في الوقت المحدد يساهم في الاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية ويجنبك الوقوع في غرامات التأخير.


وأوضحت المقصود بالوقت المحدد للسداد، لافتة، إلى أنه الخمسة عشر يوما الأولى من الشهر التالي للشهر المستحق عنه الاشتراكات.


وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قد أكدت مؤخراً على أن قرار مجلس الوزراء القاضي بشمول نظام التأمينات الاجتماعية جميع العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين لا يخضعون لنظام التقاعد المدني، بدأ تطبيقه اعتباراً من تاريخ صدور القرار ولا يسري على المدد السابقة.


وأوضح مساعد المحافظ للشؤون التأمينية في المؤسسة نادر بن إبراهيم الوهيبي، أن القرار يأتي مراعياً للعاملين الذين لا يشملهم نظام التقاعد المدني، الذي من خلاله سيحفظ لهم حقوقهم في الحصول على المنافع المستحقة سواء كانت التعويضات التي تقدمها المؤسسة معاشات تقاعدية أو تعويضات الأخطار المهنية أو التعطل عن العمل "ساند".


وأكد الوهيبي، أن القرار تم العمل به اعتباراً من تاريخه ولا يسري على المدد السابقة لصدور هذا القرار، مبيناً، أن التسجيل سيكون متاحاً عن طريق الخدمات الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية والمتاحة أيضاً للوزارات والأجهزة الحكومية لتسجيل عامليها.


وأشار، إلى أن نسبة الاشتراك في نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي 10% بالنسبة للمشترك و12% بالنسبة لصاحب العمل التي تشمل الاشتراك في فروع التأمينات الاجتماعية (معاشات، أخطار، وتعطل عن العمل).

X