سياحة /أخبار السفر

جزيرة موريشيوس تستقبل المسافرين يوليو القادم بشروط

جزيرة موريشيوس

مع حلول الصيف، تبدأ رحلة البحث عن وجهات سياحية للاستجمام واكتشاف ثقافات جديدة، وعلى الرغم من وجود وجهات أساسية يكثر الحديث عنها، تتواجد وجهات اخرى ليست بنفس القدر من الشهرة، مثل جمهورية موريشيوس، التي تسمى أيضاً باسم جزيرة موريس، الواقعة بين مجموعة من الجزر في المحيط الهندي، تبعد 860كم عن جزيرة مدغشقر، وتقع بالقرب من البرتغال، تتمتع بمناخ معتدل ومساحات كبيرة من الغابات، وتعد الفترة ما بين مايو وديسمبر هي الأفضل لزيارتها، وهو توقيت يتماشى مع افتتاحها مجدداً لاستقبال المسافرين الملقحين على مراحل خلال عام 2021، وأولها من 15 يوليو إلى 30 سبتمبر 2021.

شروط السفر والإقامة في موريشيوس

جزيرة موريشيوس

يجب الحصول على التطعيم الكامل قبل السفر إلى موريشيوس لمن تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر

يجب أن يخضع المسافرون لاختبار PCR قبل 5-7 أيام من المغادرة، على أن تكون النتيجة السلبية للسماح بالسفر إلى الجزيرة.

سيخضع الضيوف لاختبار PCR عند الوصول إلى المطار في موريشيوس وفي اليومين السابع والرابع عشر من المكوث في المنتجع.

سيتمكن السياح من الاستمتاع بالمرافق داخل مباني المنتجع الذي يختارونه، بما في ذلك المسبح والشاطئ.

إذا أقام الضيوف أكثر من 14 يوماً وخضعوا لاختبارات PCR سلبية أثناء إقامتهم في المنتجع، فسيكون بإمكانهم استكشاف مناطق الجذب بالجزيرة.

أما بالنسبة للإقامات القصيرة يمكنهم مغادرة المنتجع في وقت مبكر للعودة للوطن. وستتوفر قائمة بالمنتجعات الآمنة المعتمدة مسبقًا، وذلك اعتبارًا من 20 يونيو 2021.

 

أشهر الأماكن السياحية في موريشيوس

أرض الألوان السبعة

أرض الألوان السبعة 

اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة وهم الأحمر، البني، البنفسجي، الأخضر، الأزرق، الأرجواني والأصفر، وتتوافر بالقرب منها فنادق وممشى لمشاهدة جماليتها.

 

مدينة جراند باي Grand Baie

مدينة جراند باي Grand Baie

 تعد الوجهة المثالية لقضاء الوقت ما بين الشاطئ والمسطحات الخضراء، وبالإمكان ممارسة الرياضات المائية هناك، عدا عن الاستمتاع بالتذوق والتسوق، فيما تتلألأ السماء ليلاً بالنجوم الساطعة.

منتزه خوانق النهر الأسود

منتزه خوانق النهر الأسود

 وهو مكان مثالي لمحبي الطبيعة، يتميز باحتوائه على عدد من الطيور والحيوانات النادرة مثل الحمام الوردي والغزلان روزا وغيرها، بالإضافة إلى وجود الشلالات والبحيرات الصغيرة.

 

شلالات شماريل

شلالات شماريل

 تقع على ارتفاع 83 متر، وتنبع من نهر سانت دينيس ويحدّها النباتات الخاصة بخوانق النهر الأسود، وهنا يمكن للزوار التوجه للجزء السفلي من الشلال للسباحة والاستمتاع بالاقتراب من المياه، أو التوجه للجزء العلوي للاستماع بمنظر الشلاشلات وهي تنساب على الصخور.

 

يأتي هذا الإعلان بعد أن حصلت موريشيوس على لقاحات كافية لتلبية أهدافها لإعادة فتح السياحة. تم إعطاء الأولوية للمتعاملين في صناعة السياحة وكذلك أسرهم المباشرة أثناء طرح اللقاح. يتيح ذلك إعادة تشغيل سريعة وآمنة لصناعة السفر في موريشيوس، خاصة وأن استجابتها للوباء كانت من بين الأفضل في العالم، حيث استجابت حكومة موريشيوس على الفور بتدابير وبروتوكولات صارمة للمكافحة. وكانت سلامة مواطني موريشيوس وزوارها أولوية قصوى منذ اندلاع الجائحة.

X