لايف ستايل /تكنولوجيا

افضل ألعاب الواقع الافتراضي VR في مؤتمر E3

افضل ألعاب الواقع الافتراضي VR في مؤتمر E3

 عرض معرض الترفيه الإلكتروني E3، الذي انعقد في 12 يونيو (حزيران 2021) ويستمرّ حتى الغد (15 يونيو 2021)، كلّ جديد شركات الترفيه العالمية الكبرى والناشئة. المعرض، الذي يُعدّ الفعاليّة السنويّة الأشهر عالميًّا، يُقام في ولاية لوس أنجلوس الأمريكيّة، إلّا أنه هذا العام يتخذ شكلًا افتراضيًّا بشكل كامل، وذلك بعد سنة من الغياب المفروض جرّاء جائحة كورونا. 

وعلى الرغم من التكهّنات التي سبقت إطلاق "فعالية الألعاب الشهيرة"، بأن بعض العروض ستكون مدفوعة، إلّا أن المنظمين "نفوا تلك الشائعات، وأكدوا أن متابعة الحدث ستتحقّق بالمجان". وبالفعل، تابع الملايين حول العالم الفعاليات اليوميّة وجدول المعرض، وذلك عبر الموقع الرسمي لمنظمة برمجيات الترفيه التي تنظّم المعرض، فضلًا عن البثّ المباشر على الصفحات الرسميّة للمعرض عبر منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتويتش.

"ماريو" و"أفاتار"...

معرض E3 مناسبة سنوية لاستعراض أحدث إصدارات شركات برمجيات الألعاب الإلكترونية الكبرى

معرض E3، مناسبة سنويّة لاستعراض أحدث إصدارات شركات برمجيات الألعاب الإلكترونية الكبرى، مثل: مايكروسوفت ونينتندو وسوني... ووفق صحيفة "واشنطن بوست"، فقد شهد اليوم الأوّل الإعلان عن لعبة "ماريو كروس أوفر"، وإطلاق مقطع دعائي للعبة "أفاتار" المستندة إلى فيلم "جيمس كاميرون" الشهير عبر استوديو "يوبيسوفت" الفرنسي. ومن أبرز فعاليات اليوم الثاني، عرض مدّته 90 دقيقة لكلّ ما يتعلّق بـ"إكس بوكس"، وعرض آخر لألعاب "وارنر براذرز"، فيما يشهد غد الثلاثاء عرض استوديو "ننتيندو".

وحسب موقع the verge التقني، شهد E3 عددًا من الأحداث الفارقة في تاريخه، منها إطلاق "بلاي ستيشن" عبر شركة سوني، و"إكس بوكس" عبر "مايكروسوفت"، فضلًا عن عشرات الألعاب التي اكتسبت صيتًا واسعًا. وعلى الرغم من أن جميع الألعاب المعروضة ليست جديدة تمامًا، إلا أن الحدث المقام بلوس أنجلوس عرّف بعدد من الألعاب المليئة بالتشويق والإثارة.

أفضل ألعاب الواقع الافتراضي في E3

 SONG IN THE SMOKE: أُعلن عن اللعبة للمرّة الأولى، فى وقت سابق من هذا العام، وهي لعبة بقاء ومغامرات، وإطلاق نار، مُقدّمة من مطور الألعاب الفيديو 17-Bit، المعروف بألعاب الرسوم المتحركة المستقلّة، مثل: Skulls of the Shogun وGalak-Z. كان الرئيس التنفيذي لمطوّر ألعاب الفيديو 17-Bit جيك كازدال وصف اللعبة قائلًا إنّه "لا يريد إنشاء لعبة فحسب، بل أن الواقع الافتراضي جعله يريد عالمًا حيًّا بالكامل". تأتي اللعبة، مع نظارة الواقع الافتراضي، ومن المتوقّع أن تطرح خلال الصيف في الأسواق العالميّة.

UNPLUGGED: في الواقع الافتراضي، هناك العديد من الألعاب المميّزة، لكن ربما لعبة UNPLUGGED قد تملك الإيقاع الأروع، حيث تدور حول العزف على الجيتار الهوائي، وذلك بفضل تقنية التعقب اليدوي على جميع الأجهزة التى تدعم خاصية نظارة الواقع الافتراضي. ومن المتوقع أن تطرح خلال الخريف في الأسواق العالميّة.

 NERF ULTIMATE CHAMPIONSHIP: المسدسات في اللعبة مثيرة وأنيقة، كما تأتي من استوديو دراسة الواقع الافتراضي السرّي الحائز على جائزة Emmy Award. ومن المتوقّع أن تطرحها  شركة "أوكلوس في آر" سنة 2022.

 SUSHI BEN VR: على اللاعب أن يحاول إنقاذ مطعم السوشي المفضل لديه. من المتوقّع أن تطرح في الأسواق العالميّة سنة 2022.  

A TOWNSHIP TALE: لعبة تقمّص أدوار في عالم مفتوح، حيث يمكن للاعب أن يكون حدّادًا أو قاطع أخشاب أو محاربًا أو رامي سهام. ستتوافر اللعبة في 15 من يوليو (تموز).

إشارة إلى أنّ تاريخ معرض E3 يرجع إلى سنة 1995 حين انعقد للمرّة الأولى، ومذّاك تطوّر مستوى حضور المعرض الذي كان يشارك المطورون والشركات فيه حصرًا، فتحوّل إلى حدث إعلامي يقصده المستهلكون ووسائل الإعلام ومدوّنو الألعاب...

X