بلس /أخبار

نظام المرور الأخضر يدخل حيز التنفيذ في أبوظبي اعتبارًا من اليوم رسميًا

نظام المرور الأخضر يدخل حيز التنفيذ في أبوظبي اعتبارًا من اليوم رسميًا

طبقت إمارة أبوظبي، نظام المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، لضمان الدخول الآمن مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.



وأعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي، تطبيق نظام المرور الأخضر للدخول الآمن في: "الفنادق، والمراكز الترفيهية المختلفة، والحدائق العامة، والمحلات التجارية، والصالات الرياضية، ودور السينما، وأحواض السباحة، والشواطئ العامة والخاصة، والمطاعم والمقاهي".

وتُطبق هذه التدابير على المواطنين والمقيمين في أبوظبي سن 16 سنة وما فوق، وتعتبر تلك التدابير مكملة للإجراءات الاحترازية المعتمدة في أنشطة القطاعات الحيوية داخل الإمارة. 

كما يُحدّد البروتوكول الخاص بالمرور الأخضر، 6 فئات فقط وهم المطعمين، ومتلقي الجرعة الثانية، ومتلقي الجرعة الأولى في انتظار الجرعة الثانية، ومتلقي الجرعة الأولى الذين تخلفوا عن الثانية، والمعفيين عن التطعيم، وغير المطعمين.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الطوارئ قد اعتمدت البرتوكول الخاص للمرور الأخضر، لتخفيف القيود الخاصة بجائحة كورونا وتسهيل حركة التنقل والسياحة بشكل آمن، وذلك من خلال استخدام تطبيق الحصن لإظهار حالة التطعيم وصلاحية الفحص.

 

X