بلس /أخبار

منال العصيمي أول سعودية تشارك في مؤتمر عالمي للأدلة الجنائية

اختيرت السعودية منال العصيمي للمشاركة في المؤتمر العالمي للأدلة الجنائية، لتصبح أول سعوديةٍ تمثِّل بلادها في هذا المؤتمر.

وحول الإنجاز، وكيفية اختيارها للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي، تحدثت العصيمي قائلةً: "المؤتمر تنظمه نقابة العلوم العالمية، التي تضم عدداً كبيراً من الأطباء والمهندسين والأساتذة في شتى المجالات العلمية تحت منصة واحدة، لمناقشة أحدث التطورات في المجالات الحياتية بشكل عام والأدلة الجنائية خاصة".

وأضافت أن "معيار اختيار المتحدثين كان الإلمام بالعلوم الجنائية"، مبينةً أن أغلب ما كانت تنشره عبر صفحتها في "تويتر"، وحسابها في "لينكد إن" عبارةٌ عن خلاصاتٍ من دراستها أثناء الماجستير، وبعض القضايا التي كانت تدلي برأيها فيها، لذا تم التواصل معها عن طريق "لينكد إن" لمعرفة رغبتها بالمشاركة في المؤتمر.

يذكر أن منال العصيمي حصلت على شهادة الماجستير في البصمة الوراثية والأدلة الجنائية من جامعة الطائف بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وأصبحت المتحدثة الرسمية الأولى من السعودية في المؤتمر العالمي الثاني للأدلة الجنائية، وقد تناول اللقاء "رؤى وابتكارات في العلوم الجنائية: التقدم إلى المستقبل".
 

X