اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على تقنية دراكولا

بطاريات- تعبيرية

تستعدّ شركة "دراكولا التكنولوجية" الفرنسية، لتطوير تقنية الخلايا الكهروضوئية العضوية المطبوعة، لتكون بديلًا عن استخدام البطاريات، وذلك من خلال امتصاص الطاقة من الضوء المتوفر في البيئة، واستخدامها في تشغيل الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشكل منخفض.

battery
battery
 

وأوضحت الشركة أن وحدات الخلايا الكهروضوئية تتميز بأنها أكثر قابلية للتخصيص في ظل الاتجاه الحديث إلى تقليل استهلاك الطاقة، حيث تُعتبر هذه التقنية أفضل بالنسبة للبيئة، بالإضافة إلى أنها رخيصة، حيث تقلّ تكلفتها الإجمالية بمقدار 4 مرات مقارنة بسعر البطاريات.

وتخطط "دراكولا الفرنسية" في الوقت الحالي، لإنشاء جهاز إنترنت الأشياء، لإرسال رسائل إلى تطبيق الهاتف الذكي، وسيعمل الجهاز الجديد بالطاقة الذاتية، دون الاعتماد على بطاريات التشغيل.

كما أعلنت الشركة عن استعدادها لزيادة إنتاجها من الوحدات الكهروضوئية في المستقبل القريب، وذلك في محاولة للانتقال إلى مرحلة التصنيع التجاري لطرح ملايين الوحدات الخاصة بالطاقة البديلة بحلول عام 2024.

وتهدف التقنية الجديدة لشركة "دراكولا" إلى القضاء على البطاريات الفارغة في ظل عدم القدرة على التخلص من نفاياتها السنوية، التي تؤثر بشكل سلبي على كثير من دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تتوقع أن تصل كمية النفايات الإلكترونية التي تحتوي على جزء كبير من البطاريات الفارغة إلى 52.2 مليون طن متري على مستوى العالم في عام 2021.