بلس /ثقافة وفنون

700 ناشر مصري وأجنبي وإجراءات احترازية فى معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولى للكتاب

ضمن اجراءات احترازية مشددة بتكنولوجيا حديثة، تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ52 خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 ، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس الشريك الاستراتيجي للمعرض..


فعاليات المعرض المصاحبة إفتراضيا

معرض القاهرة الدولى للكتاب- من ويكي
معرض القاهرة الدولى للكتاب- من ويكي



يشارك فى المعرض 700 دار نشر مصرية وأجنبية بالإضافة الي التوكيلات ، والذى يعد أكبر سوق للكتاب والنشر في الوطن العربي، وتقام فعاليات المعرض المصاحبة والأنشطه الفنية والثقافية إفتراضيا عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض، نظرا لحظر إقامة الفعاليات والأنشطة فعليًا داخل مركز مصر للمعارض الدولية حفاظًا على السلامة العامة للجمهور والناشرين والعاملين.

ويعتمد المعرض على تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميا طبقًا لمعاير الصحة والطاقة الاستعابية المقررة ، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد.

تابعوا المزيد: 10 خطوات للتعرف على كيفية تلخيص كتاب


مصر الأكثر استيعابا للناشرين

وزيرة الثقافة تستعرض الاستعدادت لمعرض القاهرة للكتاب
وزيرة الثقافة تستعرض الاستعدادت لمعرض القاهرة للكتاب



ومن ناحيتها أكدت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، لافتة لقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام مع ثبات أسعار اشتراك الناشرين ، بجانب زيادة عدد أيام إقامة المعرض عن كل عام ليصل إلى خمسة عشر يومًا بدلًا من اثني عشر يومًا وذلك حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات لهم ، وتعزيزًا لثقافة القراءة والإطلاع.

تابعوا المزيد: الفرق بين الواقعية و الموضوعية


الأجنحة المصرية على الطراز الفرعونى

صورة من فيس بوك مهرض القاهرة الدولى للكتاب
صورة من فيس بوك مهرض القاهرة الدولى للكتاب



وقد اجتمعت عبد الدايم مع رئيس الهيئة العامة للكتاب هيثم الحاج علي مؤخرا لمتابعة الإجراءات التنسيقية اللازمة، والاضطلاع على التصميمات الخاصة بالأجنحة والتي تتميز بالطابع الفرعوني ، وشددت خلال الاجتماع علي الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وتطبيق نظام الحجز الإلكتروني للتيسير علي رواد المعرض حسب الطاقة الإستعابية المقررة .

كما أصدرت وزيرة الثقافة توجيهاتها باطلاق مبادرة (ثقافتك كتابك) خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها.

من فيس بوك معرض القاهرة
من فيس بوك معرض القاهرة


يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يُعد أحد أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بالعالم بعد معرض فرانكفورت الدولى، و يزور المعرض حوالي مليوني شخص سنوياً.

تابعوا المزيد: مكتبات مُتنقّلة على ظهور الجمال!

X