بلس /أخبار

وزارة الإعلام السعودية تُطلق خدمة الفسح الفوري للمطبوعات الإلكترونية

لوغو وزارة الإعلام السعودية

أعلنت وزارة الإعلام والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، إطلاق خدمة الفسح الفوري المباشر للمطبوعات الخارجية الإلكترونية، وإتاحتها للقطاع الخاص والعام داخل المملكة.

وزير الإعلام السعودي
وزير الإعلام السعودي
 

وكشفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، أن وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، قد وافق على إطلاق خدمة الفسح المباشر، وذلك وفقًا لتعديلات اللائحة التنفيذية لنظام المطبوعات والنشر.

كما أوضحت الهيئة، في بيان لها، السبت، أن الخدمة الجديدة تسمح لجميع المستفيدين في التقدم للحصول على الفسح الفوري للمطبوعات الخارجية، وذلك من خلال منصة التراخيص الإلكترونية التابعة لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، طبقًا للاشتراطات والضوابط المعمول بها في المملكة.

وتتضمن خدمة الفسح الفوري، الكتب، والمطبوعات المختلفة، التي تبلغ نسبة طلباتها على خدمات الفسح 61 % خارجيًا و 39 % محليًا، حيث من المتوقع أن يصل عدد فسوحات العام الأول من إطلاق الخدمة إلى 300 ألف عنوان، خاصة مع سرعة الفسح التي ستسمح للجميع المتابعة والتفاعل مع المحتويات المنشورة.

وتستهدف الهيئة من هذا القرار، تحسين وتطوير مستوى تجارة الكتب الإلكترونية والمطبوعات، ودعم دور النشر، وتسهيل عملية الفسح على المُبدعين من المؤلفين والناشرين وحتى موزعي الكتب، من أجل تشجيع دخول المستثمرين في مجالات التأليف والنشر والتوزيع، مما يُساهم بشكل كبير في إثراء منافذ التوزيع بالمحتوى الإبداعي في المملكة العربية السعودية.

 

X