مشاهير /مشاهير العالم

هذا الصيف: مهرجانات سينمائية في الهواء الطلق بباريس

ساحة متحف للوفر الصورة من موقع المتحف

في ليالي باريس الصيفيّة الرّائقة ستنتظمُ سهرات سينمائيّة في الهواء الطلق، بشاشات عملاقة لإتاحة الفُرصة لعشّاق الأفلام للاستمتاع بمُشاهدة أشرطة سينمائيّة متنوّعة للتّرفيه والتثقيف بعد أشهر طويلة من غلق قاعات العرض، بسبب جائحة "كورونا".

الصورة من موقع بلدية باريس لعرض سينمائي في الهواء الطلق
الصورة من موقع بلدية باريس لعرض سينمائي في الهواء الطلق
 

عروض مجانيّة

ففي فضاء "بارك دي لافيلات"، وهو واحد من أكبر المنتزهات الباريسية ويمسح 55 هكتاراً سيتمّ  فيه عرض 28 فيلماً  سينمائيّاً في الهواء الطلق من بينها فيلمان اثنان للأطفال.

الصورة من موقع بلدية باريس لعرض سينمائي في الهواء الطلق
الصورة من موقع بلدية باريس لعرض سينمائي في الهواء الطلق
 

ومن أجمل  الأماكن المفتوحة التّي ستتمّ فيها العروض السينمائيّة هناك الساحة التابعة  لمتحف "اللوفر" بوسط باريس وتتسع ل1455 متفرجاً، كما ستقام عروض أخرى بالغابات المُحيطة بالعاصمة الفرنسيّة.

ساحة متحف اللوفر تتحول إلى قاعة سينما في الهواء الطلق الصورة من موقع المتحف
ساحة متحف اللوفر تتحول إلى قاعة سينما في الهواء الطلق- الصورة من موقع المتحف
 

وإذا كان أمراً معهوداً في السابق لتنظيم عروض سينمائية في فصل الصيف في الهواء الطلق، فإن هذه المرة وبسبب الظروف المرتبطة بوباء "كورونا"، فإن العروض ستتكثف وإن مهرجانات بأكملها ستتم في باريس وضواحيهاـ  وفق ما أفادت به مصادر بلديّة باريس، وأغلب هذه المهرجانات السينمائية سيكون الدخول اليها مجاناً.

سينما عائمة

وخلافاً لما هو معمول به في كندا مثلاً أو الولايات المتحدة الأمركية والتي يتولى المتفرجون متابعة الأفلام في الهواء الطلق وهم جالسون في سياراتهم. ففي باريس فإن الجمهور يكون جالساً أرضاً أو على أرائك.

قبل بداية العرض السينمائي في الهواء الطلق بباريس الصورة من موقع بلدية باريس
قبل بداية العرض السينمائي في الهواء الطلق بباريس- الصورة من موقع بلدية باريس
 

وقد وتم إعداد دليل مفصّل به كلّ العروض ومكانها، لمساعدة الجمهور على الاختيار، ومن المنتظر، مثلما حصل في صيف العام الماضي عرض أفلام على ضفاف نهر "السين"الذي يشقّ باريس ويكون الجمهور على متن قوارب صغيرة عائمة لمشاهدة أفلام  جميلة وممتعة.

 

X