الفيصل يدشن الموقع الإلكتروني للمكتبة الرقمية الخاصة به

الفيصل يدشن الموقع الإلكتروني للمكتبة الرقمية الخاصة به
2 صور

دشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الموقع الإلكتروني للمكتبة الرقمية التفاعلية والتي تجمع وتوثّق سيرته وإنتاجه الأدبي والفكري.


وتقدم المكتبة سيرة ومسيرة الأمير خالد الفيصل وأبرز المحطات في حياته، بدءاً من مولده في مكة، مروراً بانتقاله مع والدته إلى الأحساء، وتلقيه بدايات التعليم في مدارسها، ثم انتقاله بناءً على رغبة والده إلى مكة ومنها إلى الطائف حيث أكمل دراسته حتى المرحلة الثانوية، وسفره إلى أمريكا والتحق بمدرسة هون في نيو جيرسي وبعد أربع سنوات التحق بجامعة برنستون ثم انتقل إلى بريطانيا ملتحقًا بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم السياسية والاقتصادية، وفي زمن اغترابه للدراسة تزوج من الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.


وتستعرض المكتبة محطات عمله بدءًا من تكليفه مديرًا لرعاية الشباب، ثم أميرًا لمنطقة عسير، ثم أميرًا لمنطقة مكة المكرمة ووزيرًا للتربية والتعليم ثم مستشارا لخادم الحرمين الشريفين وأميرا لمنطقة مكة المكرمة ، إلى جانب توليه منصب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية بعد أن شارك في تأسيسها وترأس جائزة الملك فيصل العالمية، كما تشهد المكتبة على إنسانيته وإبداعه إذ اهتمت بإبداعاته الشعرية والنثرية والفنية مع الوقوف على مؤلفاته واسهاماته والجوائز والأوسمة التي تقلدها.


وتحتوي المكتبة الرقمية التفاعلية على أعمال ونتاج الأمير خالد الفيصل في جميع المجالات بالكلمة والصوت والصورة، كما تتضمن سيرته الذاتية ومبادرات سموه على المستوى المحلي والعربي والإقليمي بالإضافة إلى مقولاته وما كتبته أبرز الشخصيات عن سموه الكريم.


وتحوي المكتبة الأعمال الشعرية ومؤلفاته وتشتمل أيضاً على كافة الإنتاج المقروء والمسموع والمرئي له طوال تاريخه.


وحرصت المكتبة الرقمية على جمع واستيعاب كافة ما قدمه الأمير خالد خلال مسيرته، وسبق ذلك لعمل كبير شمل الجمع والتدقيق والإعداد والتصنيف والتجهيز للموقع تقنيًا.

وزودت المكتبة بخصائص تقنية وتفاعلية تعد الأحدث في مجال تصميم المواقع الشبكية وتشغيلها، كما تم تزويد المكتبة بتقنيات عرض وبحث وتواصل عالية السرعة تسهل التصفح والاطلاع ومشاهدة المحتوى الذي يتم تحديثه بشكل دوري.


وتمكن المكتبة المتصفح من التجول في أقسامها بتقنية الواقع الافتراضي ومشاهدة ألبومات الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تلخص الزيارات والجولات الميدانية والمناسبات والمعارض الفنية المختلفة بالإضافة للكتب والدواوين التي تتوفر من خلال مكتبة الوسائط المتعددة، معتمدةً على أعلى تقنيات جودة الصوت والصورة.


وللمزيد رابط المكتبة: https://front.pkbf.techknowledge.ae/AR/Home#Home