اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صديق مقرب من الأميرة ديانا يكشف آخر أمنياتها قبل وفاتها بدقائق

2 صور

كشف الصحفي الخبير بالشؤون الملكية وصديق الأميرة الراحلة ديانا "ريتشارد كاي" عن الاتصال  الهاتفي الاخير لأميرة ويلز قبل وفاتها، مشيراً إلى أن الأميرة كانت لديها رغبة شديدة للاجتماع بابنيها الأميرين وليام وهاري.

وبحسب مجلة People الأمريكية فإن كاي تحدث عن الاتصال الأخير للأميرة ديانا في فيلم "Diana" الوثائقي الذي سيُبث مساء يوم الخميس المقبل في بريطانيا.

وقال كاي: "تحدثت إليها في تلك الليلة". وأدرك كاي بعدها بدقائق معدودة إثر وفاة الأميرة 36 عاماً في حادث سيارة، مدى أهمية هذا الاتصال.

وأشار كاي وفقاً لصحيفة The Mirror، إلى أن والدة الأمير وليام والأمير هاري، 15 و12 عاماً آنذاك، كانت "في مكان جميل"، ولكنها  "أرادت بشدة العودة لرؤية ولديها".

وكانت الأميرة ديانا تتوق أيضاً لفتح صفحة جديدة في حياتها، وقال كاي: "كانت تحاول جاهدة أن تبدأ بداية جديدة وأن تفعل شيئاً مختلفاً".

ويعد كاي احد الأصدقاء وأفراد العائلة الذين سيحيون ذكرى "أميرة الشعب" في الأسابيع التي تسبق الأول من يوليو/ تموز، الذي كان سيصادف عيد ميلادها الستين.

وسيجتمع ولداها أيضاً  للمرة الأولى منذ جنازة جدهما الأمير فيليب في مايو/أيار، لإحياء ذكرى والدتهما في عيد ميلادها بإزاحة الستار عن تمثال مخصص لها على أرض قصر كينسينغتون.

من جانبه، قال الصحفي أوميد سكوبي الذي ألف كتاب "فايندينغ فريدوم"، حول الأمير هاري وزوجته ميغن ميركل وابتعادهما عن العائلة المالكة البريطانية: "ربما تكون هذه فرصة لكسر الجليد" بين الشقيقين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.