بلس /ثقافة وفنون

مكتبة الإسكندرية تستقبل رئيس وزراء اليونان

مدير مكتبة الاسكندرية ورئيس وزراء اليونان

استقبلت مكتبة الإسكندرية رئيس وزراء اليونان، السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس، على هامش زيارته لجمهورية مصر العربية لبحث سبل التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك

وكان فى استقبال رئيس الوزراء اليونانى الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية.

رئيس وزراء اليونان يوقع فى دفتر كبار الزوار
رئيس وزراء اليونان يوقع فى دفتر كبار الزوار


وقد تفقد السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس في جولته أبرز معالم مكتبة الإسكندرية، واستمع إلى شرح مبسط عن كل المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، إلى جانب زيارة متحف الآثار، كما تعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة لروادها، وشاهد الآثار اليونانية والإغريقية في المكتبة، كما وقع فى دفتر التشريفات الخاص بكبار الزائرين.

وأبدى رئيس وزراء اليونان إعجابه الشديد بمبنى مكتبة الإسكندرية وتصميمه الذي يجمع بين الحداثة والعراقة. كما كان حريصًا على التعرف على مقتنيات المكتبة من الكتب والدوريات ومشروعات الرقمنة التي تقوم بها المكتبة لخدمة الباحثين والقراء. وأكد أن زيارته للمكتبة كانت مبهرة وأنه كان يحتاج وقتًا أطول للتعرف على ما تحويه من مقتنيات.

الدكتور مصطفى الفقي يهدى السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس  كتابا
الدكتور مصطفى الفقي يهدى السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس  كتابا


ومن جانبه أعرب مدير المكتبة الدكتور مصطفى الفقي عن سعادته باستقبال رئيس وزراء اليونان لافتا للروابط القوية بين مصر واليونان، والعلاقات الممتدة بين البلدين والتى طالما كانت متوازية، فمكتبة الإسكندرية هي أفضل رمز للتعاون اليوناني المصري عبر التاريخ.

الدكتور مصطفى الفقي يهدى السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس  كتابا


وقام الدكتور مصطفى الفقي بإهداء السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس درع مكتبة الإسكندرية، ومجموعة من الكتب منها "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، و"متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية"، و "اليونانيون وبناء مصر الحديثة". ومن جانبه أهدى رئيس وزراء اليونان مكتبة الإسكندرية كتاب "Minoan and Greek Civilization" باللغة اليونانية.

تابعوا المزيد: عقب رحلة حول العالم لخمس سنوات الآثار الغارقة تعود لمتحف مكتبة الإسكندرية

X