اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تعتمد تحديث إجراءات تشغيل الحضانات

حضانات الأطفال- تعبيرية

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اعتماد تحديث إجراءات تشغيل الحضانات داخل الإمارة، تمهيدّا لبدء العمل بها، اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وكشفت لجنة الطوارئ أنها قد اتخذت قرارها، بعد دراسة وافية للإحصاءات الخاصة بإصابات فيروس كورونا داخل الحضانات في أبوظبي، والتي أكدت التزام الحضانات بالإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي كورونا.

كما أعلنت اللجنة تغيير اشتراطات الإغلاق الكامل للحضانة لمدة 10 أيام، في حال وجود إصابة، ليكون إغلاقاً للمجموعة التي تضم الحالة الإيجابية فقط، وفي حال رصد حالات إيجابية في 3 مجموعات أو أكثر في الوقت ذاته، فيتم إغلاق الحضانة بالكامل لمدة 10 أيام، طبقًا للمعايير الصحية المُعتمدة.

وتتضمن الإجراءات الجديدة استمرار تشغيل الحضانات بسعة منخفضة محددة، وبنظام المجموعات الصغيرة، على أن يتم تحديث الأعداد المسموح تواجدها ضمن المجموعات، حيث تم السماح برفع العدد من 8 أطفال إلى 12 طفلاً في المجموعة الواحدة للفئة العمرية 45 يومًا لعامين، ومن 10 أطفال إلى 16 طفلاً في المجموعة الواحدة للفئة العمرية من عامين إلى 4 أعوام، على أن تبقى المساحة المخصصة 3.5 مترًا مربعًا لكل طفل داخل الصف و5 أمتار مربعة لكل طفل في المساحات المفتوحة.

وستقوم لجنة الطوارئ بإجراء زيارات تفتيشية للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة الإماراتية، وعمل تدريب افتراضي إلزامي للعاملين في الحضانات حول إجراءات التعامل مع فيروس كورونا المُستجدّ، إلى جانب تحديد مسؤول الصحة والسلامة في كل حضانة مع وجود ممرضة، وإجراء فحوصات للطلاب الصغار والعاملين لقياس درجة الحرارة بشكل يومي.