بلس /أخبار

جامعة زايد ضمن أفضل 700 مؤسسة أكاديمية حول العالم لعام 2022

جامعة زايد

نجحت جامعة زايد في تحقيق إنجاز أكاديمي كبير، حيث دخلت ضمن قائمة أفضل 700 جامعة حول العالم، وذلك وفقًا للتصنيفات التي أجرتها مؤسسة كيو إس العالمية لعام 2022، وجاءت الجامعة في المراكز ما بين 651-700 على مستوى العالم، وحققت المرتبة الخامسة في الإمارات.

وسجلت الجامعة أيضًا المرتبة 20 على مستوى جامعات الدول العربية، حيث جاء أداء الجامعة الإماراتية من بين أفضل 50% في تصنيفات كيو إس العالمية المتخصصة في مجال التعليم.

كما استطاعت الجامعة الحصول على تصنيف أفضل 501-550 جامعة عالمية، وذلك بحسب المحتوى الأكاديمي، الذي يتضمن تدريس علوم مختلفة مثل: علوم الكمبيوتر، وأنظمة المعلومات، والتجارة، وإدارة الأعمال.

وتمكنت جامعة زايد من تحقيق مرتبة عالمية كبيرة من تصنيف كيو إس في فئة الجامعة العالمية، وتحديدًا في مجال كثافة البحث العلمي، حيث تحتوي خلال هذا العام فقط على 1673 مؤسسة أكاديمية مشاركة من جميع الدول حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصنيف جامعة زايد أيضًا في المرتبة العاشرة عالميًا بشأن توظيف أعضاء هيئة تدريس دوليين، بأكثر من 569 أستاذًا من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يُعتبر بمثابة مؤشر قوي عالمي لأداء جامعة زايد في تصنيفات كيو إس البريطانية المختصة في مجال التعليم.

 

X