لايف ستايل /تكنولوجيا

نادي الإمارات العلمي يُحقق المركز الثالث عالميًا في مسابقة العلوم والتكنولوجيا

نادي الإمارات العلمي

حصل فريق نادي الإمارات العلمي على المركز الثالث عالميًا، في المسابقة الافتراضية للعلوم والتكنولوجيا للشباب في هونغ كونغ، في ظل منافسة قوية لـ250 طالبًا وطالبة من 25 دولة حول العالم.

الطالبتان الإماراتيتان الفائزتان بالمركز الثالث عالميًا
الطالبتان الإماراتيتان الفائزتان بالمركز الثالث عالميًا
 

ونجح نادي الإمارات العلمي، في تمثيل دولة الإمارات في المنافسة العالمية، حيث حقق الفريق المركز الثالث، وذلك من خلال تقديم مشروع جهاز تعقب الصوت للصم ضمن فئة الفيزياء والهندسة، وقد شاركت في هذه المسابقة كل من مزنة محمد المنصوري (17 عامًا) واليازية محمد المنصوري (15 عامًا).

ونُظِمت المسابقة من قِبل المؤسسة الاتحادية للشباب في هونغ كونغ، يومي 19 و20 من الشهر الجاري، حيث تضمنت المسابقة عرض 106 مشاريع علمية وبحثية في مجالات الأحياء والكيمياء والفيزياء والهندسة، وذلك في محاولة لعرض أهم الابتكارات العلمية للشباب أقل من 18 عامًا.

كما تهدف المسابقة العلمية الكبرى، توفير منصة علمية دولية للشباب حول العالم لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم في مجالات العلوم المختلفة، مما يُساهم بشكل كبير في تبادل الرؤى والأفكار العلمية بين المهتمين بالعلوم المختلفة من فئات الشباب حول العالم.

ويُقدّم المشروع مجموعة من الحلول المبتكرة، لمساعدة الصم على قيادة السيارات، وذلك من خلال وضع جهاز تعقب ذكي داخل السيارة أو ارتدائه في اليدين لاستشعار قياسات الصوت المختلفة، ليتم عرض النتائج على شاشة صغيرة الحجم ليراها الصم أثناء القيادة.

 

X