للبنات .. اختاري الشامبو المناسب لشعرك

5 صور

كثيرة هي مشاكل الشعر لدى المراهقات بسبب التبدلات الهرمونية والاعتماد على أغذية "التيك أواي" والابتعاد عن التغذية السليمة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة صيفاً، حيث الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة.. إليك مجموعة من النصائح لحماية شعرك:

تجنبي التلف
كثيراً ما يتلف شعر الفتيات في سن المراهقة، بسبب استخدام صبغات الشعر، رغبة منهن فى التغيير. لذا أحرصي على ألا تفقد الطبقة الخارجية حيويتها عند تلوين الشعر، فهي المسؤولة عن حماية السطح الخارجي لفروة الرأس وتحافظ على عدم تلف البصيلات مع البقاء على طبيعة الشعر وتوازنه.
كذلك يتغير لون الشعر بعد الصبغة مع مرور الوقت، ويتراجع مظهره الحيوي والصحي الذي اكتسبه بعد عملية التلوين مباشرة، وفي الغالب يكون اللجوء إلى الصبغة الحل المثالي لتعويض تغير لون الشعر، لكن المركبات الكيميائية لها تأثيرها السلبي على لون الشعر الأمثل على المدى الطويل، لذلك يجب العناية بالشعر للحفاظ على حيويته ولونه.

الاختيار المناسب للشامبو
يجب التأني في اختيار الشامبو بعد معرفة العناصر التي تدخل في تركيبته الأصلية، بالإضافة إلى التأكد من مصدر إنتاجه والابتعاد عن السلع المجهولة المصدر أو المقلدة، لتفادي التهابات فروة الشعر أو احتمال ظهور القشرة.

ينصح باستخدام الماء البارد أو الدافئ عند غسيل الشعر بالشامبو لأن الماء الساخن يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، ضعي مقداراً بسيطاً من الشامبو في كف اليد وقومي بدعك الشعر باستخدام كلتا اليدين لضمان وصول الشامبو إلى جميع أجزاء الشعر مع عدم تكرار الغسيل إذا كان الشعر جافاً أو خفيفاً.

يمكن استخدام البلسم بعد الغسيل مباشرة وينصح باستخدام كمية بسيطة منه في إحدى اليدين وتمريرها على جميع أجزاء الشعر بدءاً من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر، واتركيه لعدة دقائق، ثم اشطفي شعرك بعناية شديدة حتى يستعيد نعومته وجماله الطبيعي البراق مع ترطيب فعال.