وزارة الموارد البشرية: تصريح "أجير" شرط العمل في موسم الحج

وزارة الموارد البشرية: تصريح "أجير" شرط العمل في موسم الحج

حثَّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الراغبين في العمل بموسم الحج في الشعائر المقدسة من السعوديين والمقيمين على استخراج تصريح عمل "أجير الحج" عبر برنامج أجير.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، أتاحت الوزارة لهذا العام خدمة تصريح العمل لموسم الحج. ويتيح التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة، وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم خلال الموسم.

ويمكن لصاحب العمل أو الأفراد استخراج تصريح العمل والعمل المؤقت إلكترونياً بشكل سهل وسريع عن طريق البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: هنا

وشددت الوزارة على ضرورة توفر الاشتراطات الصحية الخاصة بـ "كوفيد 19" للراغبين في العمل بموسم الحج, حيث يشترط أن يكون طالب العمل محصناً أو ضمن فئات المحصنين "محصن جرعة أولى، محصن جرعتين، محصن متعافى"، إضافة إلى خلوه من الأمراض المزمنة.

ويسعى برنامج "أجير" إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي، لتغطية احتياج المنشآت، ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، ويهدف إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، إضافة إلى رفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.